"النفط العمانية للتسويق" تدعم برنامج تعزيز التنويع الاقتصادي "تنفيذ"

 

 

 

مسقط - الرُّؤية

دعَّمتْ شركة النفط العُمانية للتسويق البرنامج الوطني لتعزيز التنويع الاقتصادي "تنفيذ"، باعتباره ركنا أساسيا من أركان الخطة الخمسية التاسعة للتنمية الوطنية، والتي تهدف إلى مواصلة مسيرة النمو التي تشهدها عُمان. وقد استمرَّت فعاليات البرنامج على مدار 6 أسابيع، بحضور نخبة من الخبراء الوطنيين وصناع القرار الذين شاركوا في إجراء عددٍ من المناقشات الهادفة، وطرح اقتراحاتٍ إستراتيجيةٍ من شأنها تعزيز حركة تطور الاقتصاد العُماني.

وقال عُمر بن أحمد بن سالم قطن الرئيس التنفيذي لشركة النفط العُمانية للتسويق: نفخر بمشاركتنا ودعمنا لهذا البرنامج الوطني المحوري والهادف. فمنذ نشأتنا، ونحن ملتزمون بدعم الجهود التي تبذلها الحكومة الرشيدة لتحقيق الرؤية المستقبلية الطموحة للسلطنة ونسعى دائماً إلى المساهمة بشكل فاعل في مسيرتها نحو تعزيز حركة النمو والازدهار على الصعيدين الاجتماعي والاقتصادي.

ويشار إلى أن تصميم البرنامج الوطني لتعزيز التنويع الاقتصادي "تنفيذ"؛ بهدف الوقوف على التحديات والعقبات التي تواجه القطاعات الحكومية والمجتمع المدني وتطوير خارطة طريق لملامح مستقبل الاقتصاد العُماني. ويركز البرنامج المثمر على تطبيق أهداف الخطة الخمسية التاسعة (2016-2020) والرامية إلى تخفيض مساهمة قطاع النفط والغاز في الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 26%. وسلط البرنامج الضوء على محاوررئيسية تضمنت التصنيع والنقل والخدمات اللوجستية والسياحة والة السمكية والتعدين. كما تضمنت المرحلة من البرنامج، والتي استمرت فعالياتها على مدار 6 أسابيع عدداً من حلقات العمل بحضور 300 مشاركاً من ممثلي القطاعين العام والخاص وتحت إشراف مسؤولي وحدة الأداء والتنفيذ (PEMANDU) التابعة لحكومة ماليزيا.

تعليق عبر الفيس بوك