"الزبير" يوقع اتفاقية تفاهم بين المؤسسات العمانية والشركات المجرية

 

مسقط – الرؤية

 

وقع مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة اتفاقية تفاهم مع الشريك الإقليمي للبيت التجاري الوطني المجري (انسومنيا الشرق الأوسط) بهدف تطوير فرص الأعمال بين المؤسسات الصغيرة العمانية من أعضاء مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة، والشركات المجرية. وتمّ توقيع الاتفاقية في المقر الرئيسي لمؤسسة الزبير، بحضور سعادة فيرنس تشيلاغ، سفير المجر المعتمد غير مقيم لدى السلطنة، كما حضر من جانب مؤسسة الزبير خالد بن محمد الزبير عضو مجلس الإدارة المنتدب، والمبعوث المجري فوق العادة نائب رئيس البعثة المجرية وقنصل، والملحق التجاري والاقتصادي المجري، والرئيس التنفيذي لشركة انسومنيا الشرق الأوسط، وعدد من ممثلي الإدارة التنفيذية في المؤسسة، وفريق مستشاري مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة.

ووقع اتفاقية التفاهم محمد بن مبارك الحسني رئيس الاتصالات والعلاقات الخارجية بمؤسسة الزبير، وفيكتور بولغار رئيس مجلس إدارة شركة انسومنيا الشرق الأوسط. وتنص الاتفاقية على استضافة مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة لمكتب الشريك الإقليمي للبيت التجاري الوطني المجري في سلطنة عمان (انسومنيا الشرق الأوسط) والتعاون سوية لإيجاد فرص لتطوير الأعمال ما بين المؤسسات الصغيرة العمانية ونظرائها في دولة المجر إضافة للشركة الكبرى المجرية في مجال الاستيراد والتصدير والوكالات التجارية.

وقال خالد بن محمد الزبير عضو مجلس الإدارة المنتدب بمؤسسة الزبير: من خلال التواصل الحثيث لفريق عمل مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة مع أعضائه، لمسنا الحاجة لدى الكثيرين لتطوير عقود تجارية مع الشركات الكبرى أو نظائرهم من المؤسسات سواء داخل أو خارج المؤسسة. وتأتي الاتفاقية مع الشريك الإقليمي للبيت التجاري الوطني المجري في السلطنة (انسومنيا الشرق الأوسط) كخطوة عملية لفتح قنوات لتطوير مثل هذه التبادلات التجارية وتوفير فرصة مميزة لأعضاء المركز للتعرف بشركات من دولة المجر مهتمين بالتعاون التجاري مع المؤسسات العمانية".  وأكد أن التعاون من الممكن أن يفتح فرص تجارية للمؤسسات الصغيرة العمانية تصل إلى أبعد من دولة المجر لتشمل العديد من الأسواق الأوروبية من خلال هذه المنصة.

وقال فيكتور بولغار رئيس مجلس إدارة شركة انسومنيا الشرق الأوسط: سعداء بتوقيع اتفاقية التفاهم مع مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة والتي تشكل نتاجا ملموسا لاهتمام الشركات المجرية بدخول علاقات تبادل تجاري مستدامة مع الشركات العمانية. وستساهم هذه الاتفاقية في دعم المشاريع الصغيرة الأعضاء في مركز الزبير وتعزيز العلاقات وفرص التعاون ما بينها وبين الشركات المجرية في شتى المجالات.

ويضم مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة في عضويته أكثر من 350 صاحب مؤسسة صغيرة يقدم لهم مجموعة متكاملة من الخدمات الداعمة؛ تشمل الخدمات الاستشارية وبناء الكفاءات وفرص للتواصل وتطوير الأعمال إضافة إلى العديد من الميزات الأخرى.

 

تعليق عبر الفيس بوك