السبت, 22 سبتمبر 2018

السيد فهد يستعرض مع نائب رئيس الوزراء الأردني مسيرة التعاون المشترك

الثلاثاء 08 نوفمبر 2016 11:13 م بتوقيت مسقط

السيد فهد يستعرض مع نائب رئيس الوزراء الأردني مسيرة التعاون المشترك

 

 

مسقط - العُمانيَّة

استقبلَ صاحبُ السُّمو السيِّد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء، أمس، مَعَالي الدكتور مُحمَّد محمود الذنيبات نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الخدمات ووزير التربية والتعليم بالمملكة الأردنية الهاشمية، والذي يزور السلطنة حاليا للمشاركة في المؤتمر الكشفي العربي الثامن والعشرين الذي تستضيفه السلطنة.

وقد نَقَل مَعَالي الضيف تحيات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية إلى حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -أبقاه الله- وتمنياته الطيبة لجلالته بدوام التوفيق وللشعب العُماني بالمزيد من التقدُّم والرفعة. وفي بداية اللقاء، استعرضَ صاحبُ السُّمو السيِّد فهد بن محمود آل سعيد مسيرة التعاون بين البلدين الشقيقين، والحرصَ الذي يُوليه الجانبان من أجل تطويرها في العديد من المجالات.. مشيرا سُموه إلى أهمية تبادل الخبرات بما يخدم المصالح المشتركة. وتطرَّق سُموه إلى المؤتمر الكشفي ومدى ما تُوليه السلطنة من تشجيع متواصل لهذا الجانب المهم لأبنائنا الشباب. وقد تناول الحديث -خلال المقابلة- مجالات التعاون الثنائي، خاصة في قطاع التعليم الذي يحظى باهتمام كبير في البلدين؛ لما يُمثله من ركيزة أساسية في التنمية الشاملة، وإيجاد جيل قادر على مواكبة أحدث تطورات العصر، إضافة إلى استعراض عدد من القضايا والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

من جانبه، أعرب مَعَالي الدكتور مُحمَّد محمود الذنيبات عن عمق العلاقات التي تجمع السلطنة والمملكة الأردنية الهاشمية والرغبة الأخوية الصادقة في تطويرها، مؤكدا معاليه تقدير بلاده -قيادة وحكومة وشعبا- للدور الإيجابي للسلطنة بقيادة جلالة السلطان المعظم -أعزَّه الله- في خدمة قضايا الأمة ودعم جهود السلام والاستقرار في كل مكان. حضر المقابلة: مَعَالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم، كما حضرها سعادة السفير زهير عبدالله النسور سفير المملكة الأردنية الهاشمية المعتمد لدى السلطنة.