المعولي يستعرض مسيرة "الشورى" أمام وفد المؤتمر الكشفي العربي

 

مسقط- الرؤية

استقبل سعادة الشيخ خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى بمقر المجلس أمس الوفد البرلماني المشارك على هامش فعاليات المؤتمر الكشفي الثامن والعشرين، الذي تستضيفه السلطنة خلال الفترة من 6 إلى 9 نوفمبر الجاري، وذلك في إطار مشاركة عدد من البرلمانيين من مختلف الدول العربية في فعاليات المؤتمر.

وخلال اللقاء، قدم رئيس المجلس نبذة تعريفية عن مجلس الشورى ومراحله المتعاقبة طوال أكثر من ثلاثة عقود، مشيرًا إلى التطور الذي حظى به المجلس من صلاحيات تشريعية ورقابية واختصاصات أخرى. وتحدث سعادته عن أدوار انعقاد المجلس الأربعة، وآلية العمل في لجان المجلس الدائمة، وكذلك نظام العمل في الجلسات الاعتيادية. كما أبرز المعولي الأدوات التشريعية والرقابية المتاحة لدى الأعضاء والأدوار التي تقوم بها اللجان وطريقة تشكيلها مع بداية كل فترة.

من جانبه، عبر سعادة فؤاد أحمد الحاجي رئيس لجنة المرافق العامة والبيئة بمجلس الشورى البحريني عن سعادته بما لمسه من تطور ملحوظ في مختلف الجوانب التشريعية والرقابية لعمل المجلس. وأبدى الوفد الزائر إعجابه بما شاهده من مرافق ووسائل تقنية حديثة لتسهيل أعمال ومناشط أعضاء المجلس، إضافة الى الأدوار المتنامية التي يضطلع بها المجلس.

وعلى هامش اللقاء، اطلع الوفد على القاعة الرئيسية للجلسات واستمع إلى شرح موجز عن الآليات الحديثة المتبعة في إدارة الجلسات وكيفية التصويت الإلكتروني على مشاريع القوانين باستخدام أحدث الأجهزة المتقدمة. كما تعرّف على أهم اللجان الدائمة بالمجلس والدورة التشريعية لمشاريع القوانين. وتم خلال الزيارة عرض فيلم مرئي عن مسيرة المجلس وصلاحياته وأعماله، وكيفية التعامل مع مشاريع القوانين المطروحة بالمجلس، وكذلك أبرز الدراسات ومشروعات القوانين والتقارير التي خلص إليها المجلس في فترته السابعة.

تعليق عبر الفيس بوك