الحارثي يتفقد سير العمل بعدد من مشاريع مؤسسة جسور في لوى

 

 

الرُّؤية - خالد الخوالدي

تَشْهَد ولاية لوى تنفيذ عدد من المشاريع الخدمية والتطويرية في مختلف المجالات الاجتماعية والثقافية والرياضية، التي تنفذها مؤسسة "جسور"؛ تحقيقا للمسؤولية الاجتماعية للشركات المؤسسة لها (أوربك وصحار ألمنيوم وفالي)، والتي تهدف إلى تحقيق النفع العام والمستدام في الولاية. وزار سعادة الشيخ الدكتور سعيد بن حميد الحارثي والي لوى وأعضاء لجنة الشؤون البلدية بالولاية وعدد من المسؤولين في القطاع الحكومي وممثلي جسور وشركاتها المؤسسة، مواقع المشاريع التي تنفذها المؤسسة للوقوف على حجم الإنجاز فيها ومتابعة سير العمل.

وقال سعادة الشيخ الدكتور سعيد بن حميد الحارثي والي لوى إن المشاريع الخدمية والترفيهية لتي تشهدها حاليا ولاية لوى في مختلف المجالات الاجتماعية والصحية والثقافية والرياضية والتي تنفذها مؤسسة جسور لتفعيل المسؤولية الاجتماعية لشركات "أوربك" و"صحار ألمنيوم" و"فالي" ستعمل على إحداث إضافة حضارية ومعمارية في الولاية؛ بما يؤدي إلى تحقيق الخدمات التي يحتاجها العامة بأسلوب حديث ومتطور، خاصة وأنها جاءتْ كمشاريع تحقق التفعيل لجميع أفراد المجتمع في الولاية سواء كان في المجال الثقافي أم المجال الرياضية والاجتماعية والترفيهية.

وأشار سعادته إلى أنَّ تلك المشاريع أصبحت في مراحل متقدمة جدا من الإنجاز؛ ومنها ما سيتم افتتاحه قبل نهاية العام الجاري كالحديقة العامة والمباني الإستثمارية لنادي السلام، إضافة إلي فلج الصباخ بقرية فزح الذي تم الانتهاء من صيانته. وأضاف: نقدم الشكر والتقدير لمؤسسة جسور وشركات أوربك وصحار المنيوم وفالي على جهودهم المتواصلة في دعم المشاريع والبرامج المختلفة في ولاية لوى والتي تترجم واقع الشراكة الحقيقية بين الحكومة والقطاع الخاص بشكل عام وقطاع المشاريع الاستثمارية في المنطقة الاقتصادية الكبرى بصحار ، فلهم كل التقدير على جهودهم في كل ما من شأنه خدمة المجتمع المحلي في ولاية لوى.

وقال فهد بن سالم العادي المدير التنفيذي لمؤسسة جسور: إنَّ الزيارة تأتي ضمن خطة المؤسسة في تعزيز التواصل مع كافة أصحاب العلاقه في المشاريع الاجتماعية المستدامة التي تتبناها وتنفذها جسور في شمال الباطنة وتحديدا في ولاية لوى، حيث إن أغلبها في المراحل النهائية ونحن بصدد الاحتفاء بتدشين عدد من هذه المشاريع بنهاية العام الحالي. فشملت الزيارة المبنى الاستثماري لصالح نادي السلام الرياضي، ومركز لوى الثقافي، ومركز الوفاء لتأهيل الأطفال المعاقين، إضافة إلى حديقة لوى العامة وتطوير منتزة فزح وصيانة فلج الصباخ.

واطلع سعادة الشيخ والي لوى والحضور على سير الأعمال في مركز لوى الثقافي والبالغ تكلفته مليون ريال عماني بتمويل شركة أوربك، حيث يمثل المشروع وجهة ثقافية متكاملة تخدم المجتمع المحلي ويستهدف كافة شرائح المجتمع بكافة المستويات الثقافية والاجتماعية ويحتوي المركز على قبة فلكية ومكتبة عامة ومركز تعليمي ومتحف مصغر وصالة متعددة الأغراض بمساحة 6,000 متر مربع ومن المؤمل أن يتم الانتهاء من العمل فيه بنهاية العام المقبل. ومشروع مركز الوفاء لتأهيل الأطفال المعاقين الذي من المؤمل إنجازة في ديسمبر العام المقبل، بتكلفة 250 ألف ريال عماني وبالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية ليسهم في تقديم العناية التربوية والثقافية والعقلية للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وايجاد الوسائل الطبية والتربوية والعلاجية المناسبة.

 

تعليق عبر الفيس بوك