العماني نادر العيسري ورؤيا يغادران في الحلقة 7 من "TOP CHEF"

مسقط - الرؤية

ضحكات ودموع وأعصاب مشدودة ومشاعر متناقضة في واحد من أقوى التحديات بين 9  طهاة، اجتازوا الحلقات الماضية من البرنامج العالمي بصيغته العربية "Top Chef – مش أيّ شيف" على "MBC مصر2". وفي الحلقة السابعة، تعرّض المشتركون لاختبارين تحت إشراف لجنة التحكيم الثلاثيّة المؤلفة من الشيف مارون شديد من لبنان، والشيف الصيني- المصري بوبي شين، والشيف منى موصلي من السعودية، مقدمة البرنامج في الوقت عينه.

وبدأ التَّحدي الذي يمتد لثلاث ساعات، في ظروف مناخية قاسية وفي ظل برد شديد وتحت وطأة الضغوط، وكان على المشتركين إعطاء أفضل ما لديهم، خصوصاً أن اثنين منهم سينتهي مشوارهما في نهاية الحلقة، بالإضافة إلى امتياز تمضية يوم كامل في أحد المُنتجعات السياحية، وإعفائه بالتالي من المُشاركة في التَّحدي الثاني.

 عند انتهاء الوقت، قدمت الثنائيات الأطباق إلى لجنة التحكيم الثلاثية التي انضم إليها الشيف الفلسطيني البريطاني إبراهيم مصلح، والشيف المصري أسامة السيّد، ثم حان وقت الانتقال إلى طاولة القرار، التي شارك فيها الشيف أسامة السيّد، في وقت عاش المشتركون على أعصابهم، واعتبرت اللجنة أنَّ الأطباق الأفضل قدمها عدنان يماني وجمانة حسن، وعصام جعفري وعبد الفتاح الصاوي، وحصل عصام جعفري على تهنئة الشيف مارون شديد كونه صاحب الطبق الأفضل.

أما الأطباق الأسوأ، فكانت من نصيب هلا عيّاش وجان بربور، رؤيا شهاب ونادر العيسري. وبالتالي، خرج الثنائي المؤلف من رؤيا شهاب ونادر العيسري من المسابقة، في لحظات درامية مؤثرة قال فيها الشيف مارون شديد إن رؤيا - وهي أصغر المشتركين- تطوّرت خلال مشوارها في البرنامج، لكن وجودها مع نادر ظلمها وأخرجها مبكراً من السباق.

بعد التقييم والتحكيم، أعتُبرت أطباق عدنان يماني، نادر العيسري وعبد الفتاح الصاوي هي الثلاثة الأضعف، في حين اعتُبرت أطباق جمانة حسن، ورؤيا شهاب، وخالد كاهيا هي الثلاثة الأفضل. وفاز كاهيا في نتيجة الاختبار ما منحه حصانة تحول دون استبعاده في نهاية أو في اليوم الثاني.

وعندما انتقل المشتركون إلى سكاي دبي في مول الإمارات، وهو مكان التحدي فوجئوا بالشيف منى تصل إليهم متزلجة، وتطلب منهم الطهي في درجة حرارة تحت الصفر. بعدها، طلبت منهم تقسيم أنفسهم إلى ثنائيات على أن يحضر كل فريق طبقاً ساخناً، وآخر بارداً بعد استخراج المكونات الأساسيّة من مكعبات الثلج الموجودة في المكان.

وانقسم المشتركون على الشكل التالي، عبد الفتاح الصاوي وعصام جعفري، جمانة حسن وعدنان يماني، جان بربور وهلا عيّاش، نادر العيسري ورؤيا شهاب.

تعليق عبر الفيس بوك