تواصل الإثارة في ماراثون عمان الصحراوي والمرابطي يحافظ على الصدارة

 

 

بدية - محمد الحجري

تواصلت الإثارة والندية في الجولة الثالثة من ماراثون عمان الصحراوي والتي أقيمت أمس، إذ حافظ البطل المغربي رشيد المرابطي على الصدارة في المركز الأول في هذه المرحلة البالغ مسافتها 26 كم وذلك بزمن ( 2,09,24 ).

وتقدّم الأوكراني افجيني كليفيا إلى المركز الثاني بزمن ( 2,13,48) ، مزحزحا البطل الأردني سلامة الأقرع إلى المركز الثالث بزمن ( 2,17,13 ) ، ويتراجع العمانيان سامي السعيدي وموسى البلوشي مركزا واحدا ليأتي السعيدي رابعا والبلوشي سادسا.

وبالنسبة للسيدات واصلت البطلة المغربية عزيزة الراجي تألقها وتقدمها على منافساتها وجاءت أولا في هذه المرحلة قاطعة المسافة البالغة 26 كم في ثلاث ساعات و34 دقيقة، تلتها كل من البرتغالية كارلا آندري والسويسرية باربارا في المركزين الثاني والثالث على التوالي.

وتقام اليوم  الجولة الرابعة  لمسافة 28 كلم  من ماراثون عمان الصحراوي البالغ مسافته 165 كلم ابتداء من قرية الواصل بولاية بدية، مرورا عبر الكثبان الرملية للمنطقة الشرقية، وانتهاء بقرية قحيد بولاية جعلان بني بوحسن على بحر العرب، حيث تم تقسيم تلك المسافة إلى ست مراحل، المرحلة الأولى 21 كيلومترا، الثانية 28 كلم، والمرحلة الثالثة لمسافة 26 كلم، وفي اليوم الخامس سيكون التحدي كبيرا للجميع من خلال قطع مسافة 42 كلم، فيما ستكون المرحلة السادسة والأخيرة هي الأقل لمسافة 20 كلم .  

يُذكر أن الحفل الختامي وتكريم المشاركين سيقام الجمعة ببلدة الواصل بولاية بدية تحت رعاية معالي ــ وزير الإعلام ــ  الدكتور عبد المنعم الحسني .

يشارك في ماراثون عمان الصحراوي نخبة من الأسماء اللامعة صاحبة العديد من الإنجازات الدولية مثل البطل رشيد المرابطي من المغرب بطل ماراثون الرمال الدولي بالمغرب 2011 و 2013 و 2014 و 2015 و2016 وبطل مارثون عمان الصحراوي في نسخه الثلاث، وهو من ابرز المنافسين على لقب هذا السباق، ويشارك كذلك كليفا افجيني من أوكرانيا صاحب المركز الثاني في النسخة الثالثة والثاني عالميا في مسافة 100كم على الطريق، والأردني سلامة الأقرع صاحب المركز الثالث والعديد من الألقاب في مختلف البطولة الدولية في المغرب والنمسا وعمان وآخرها كان عام 2015، ويشارك كذلك جون ماريا من أسبانيا صاحب المركز الرابع عالميا في ماراثون أوروبا 2013 والرابع في النسخة الماضية من ماراثون عُمان الصحراوي.

ويتم نقل ماراثون عمان الصحراوي في عدة محطات تليفزيون رياضية وسياحية والصحافة العالمية حيث تم التعاقد مع وكالة الأنباء الرياضية العالمية SNTV والتي ستقوم بنقل الحدث إلى 480 قناة عالمية و1000 موقع إخباري عالمي مشهور من خلال تقارير يومية.

 

تعليق عبر الفيس بوك