تعريف موظفي "التأمينات الاجتماعية" بخطة تنفيذ التعاملات الإلكترونية

 

 

 

مسقط – الرؤية

نظمت الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية لقاءً تعريفياً لموظفيها حول خطة تنفيذ التعاملات الإلكترونية، بمبنى الهيئة بالعذيبة. وشهد اللقاء عرض نبذة عن خطة التحول للحكومة الإلكترونية، ضمن الإجراءات الأساسية التي تتبناها الهيئة، والأهداف التي ينبغي تحقيقها، وماهية الاستخدام الأمثل لتقنية المعلومات والاتصالات، والتطوير المؤسسي، والاطلاع على أولويات حوكمة تقنية المعلومات، والتي تتمثل في  تشكيل لجنة تسيير العمل بالحكومة الإلكترونية بالهيئة، ووضع خطة معتمدة للتحول، وتشكيل فريق عمل تنفيذ للخطة ومتابعة سير العمل بها من خلال متابعة المشاريع.

وناقش اللقاء مشروعات التحول الإلكتروني ومرتكزاتها، والخطوات التي تمّ اتباعها لجاهزية تدشين الخدمات الإلكترونية، والتي تتلخص في إعداد الدورة الإجرائية اليدوية (الحالية) والدورة الإجرائية الإلكترونية المقترحة للخدمات المطلوب تدشينها، والتنسيق مع تقنية المعلومات لتصميم الدورة الإجرائية الإلكترونية، وتصميم المطويات ووسائل التوعية للمستخدمين والمستفيدين، وتوعية موظفي الهيئة بالخدمات الإلكترونية، وتحديد موعد لتدشين الخدمات الإلكترونية .

واستعرض اللقاء الخدمات الإلكترونية المطلوب تدشينها ضمن (الحزمة الأولى – ديسمبر 2016م) ، ومنها خدمة الاستعلام عن استحقاق منافع تأمينية، والبلاغ السريع عن حالة وفاة، وحجز موعد مع اللجنة الطبية، وصرف معاش الشيخوخة، وصرف مكافأة بلوغ السن القانوني، وتحديث بيانات الحساب البنكي، وخدمة تقرير بقيمة معاش، بالإضافة إلى  خدمة الاستفسار عن بيانات متقاعد، وإشعار بقيمة الاستحقاق.

 

تعليق عبر الفيس بوك