عقد بقيمة 10 ملايين يورو

"كافوتيك" تزوّد ميناء صلالة بأنظمة إرساء متطورة

 

 

مسقط – الرؤية

 

فازت كافوتيك، المجموعة الهندسية العالمية، بعقد جديد بلغت قيمته حوالي 10 ملايين يورو لتوريد أنظمتها المتطورة للإرساء الأتوماتيكي للسفن من طراز "مورماستر 400إي" لميناء صلالة العُماني ليجري تركيبها على اثنين من أرصفة الميناء، وهو ما يمثل دليلا جديدا على تزايد إقبال قطاع الشحن البحري العالمي على هذه التقنية المبتكرة لإرساء السفن.

 

وقال يورجين سترومر، الرئيس التنفيذي للعمليات لمناطق أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في شركة كافوتيك : توفر أنظمة "مورماستر " العديد من مزايا السلامة والتشغيل التي تعد ضرورية لتطبيقات الموانئ، خاصة عمليات مناولة الحاويات كتلك الموجودة بميناء صلالة".

 

وتوفر كافوتيك 16 وحدة من أنظمة "مورماستر 400إي" للإرساء الأتوماتيكي للسفن لرصيفي الميناء رقم 3 و4 ، كما جددت الشركة عقد الصيانة الحالي لمدة ثلاث سنوات إضافية، وسيقوم فريق كافوتيك بالموقع بالعمل عن كثب مع مسؤولي الميناء لتقديم الدعم لجميع أرصفة الميناء الخمسة التي تستخدم أنظمة "مورماستر" لإرساء السفن.

 

وقال جو شوفيلد، الرئيس التنفيذي للعمليات بميناء صلالة: سعداء بمواصلة العمل مع كافوتيك، التي تساعدنا في تحسين مستويات السلامة وتعظيم أداء العمليات، عبر تقنية وأنظمة "مورماستر".

وتم استخدام وحدات "مورماستر" للمرة الأولى بميناء صلالة في العام 2006، مع تركيبها على الرصيفين 1 و5، وأسهمت بنجاح في تقليص الحركة المفرطة للسفن بسبب الأمواج العالية، خاصة خلال موسم رياح الخريف. ومن المقرر تركيب الوحدات الجديدة (ثماني وحدات بالرصيفين 3 و4)، قبل موسم خريف العام 2017، وقامت الشركة أوائل العام الجاري وقبل حلول موسم خريف 2016 بتركيب ثماني من وحدات "مورماستر" برصيف الميناء رقم 6، وأظهرت أداءً تشغيليا عاليا خلال موسم الأمواج العاتية.

 

ويعتمد نظام MoorMaster™ تقنية الإرساء الاتوماتيكي للسفن عن طريق الشفط، بما يحد من الحاجة لاستخدام خطوط الإرساء التقليدية، حيث تقوم مساند الشفط، التي يتم تركيبها أو تعليقها على جانب رصيف الميناء بإرساء أو تحرير السفن خلال ثوانٍ، كما تحسن هذه التقنية مستويات السلامة والكفاءة التشغيلية، وتمكن الموانئ البحرية أيضًا من توفير نفقات البنى التحتية. وحتى تاريخه تم استخدام حوالي 200 وحدة من أنظمة "مورماستر" في أكثر من 215 ألف عملية إرساء أتوماتيكي للسفن منذ تدشينه وحتى الآن بمحطات خدمة العبارات وعمليات المناولة الكبرى وتطبيقات الحاويات والأقفال بمختلف أنحاء العالم.

 

وتقوم وحدات تفريغ الهواء بالإمساك ببدن السفن على مسافة محددة من الرصيف، وبالتالي تجنب حاجة السفن إلى تعديل أوضاعها على طول الرصيف، مما يسفر عن تحسينات تشغيلية كبرى وخفض الانبعاثات الصادرة من السفن وزوارق القطر.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك