الرمحي: 50 ألف برميل نفط يوميا زيادة بإنتاج 2017.. وكميات جديدة من الغاز بأغسطس

 

الرُّؤية - نجلاء عبد العال

كشفَ مَعَالي الدكتور مُحمَّد بن حَمَد الرُّمحي وزير النفط والغاز، أنَّ السلطنة تستهدفُ رفعَ مُعدَّل الإنتاج اليومي من النفط خلال العام المقبل، بمُعدَّل 50 ألف برميل يوميًّا.. مشيرا إلى أنَّ قرار الرفع يعتمد على الظروف الفنية للحقول؛ وذلك بعد أن تمكَّنتْ بالفعل من رفع متوسط الإنتاج خلال العام الجاري إلى مليون برميل يوميًّا، كما أنَّ الإعلان عن مُعدَّل مُعتمد للإنتاج، لابد أن يكون مُستدامًا على الأقل لثلاث سنوات متوالية.

جاء ذلك خلال رعاية مَعَاليه لندوة بعنوان "من الأزمة إلى آفاق الفرص في مجالي النفط والغاز"، والتي نظَّمتها جمعية الصداقة العُمانية الفرنسية، وسلَّطتْ الضوء على آثار تراجع أسعار النفط، وآليات تحويل الأزمة إلى فرص.

وقال مَعَاليه في كلمة افتتاحية بالندوة إنَّ العمل في قطاع النفط والغاز في السلطنة لم يتراجع مطلقاً، بل على العكس، فإنَّه على مستوى الاستكشاف فإنَّ العمل في الاستكشاف يجري على قدم وساق في غالبية الشركات العاملة في النفط بالسلطنة. وأضاف معاليه بأنَّ الكميات الجديدة من الغاز سيتم ضخها في المنظومة خلال أغسطس أو سبتمبر من العام المقبل. مشيرًا إلى أنَّه لا يتوقع أن يكون خط أنابيب الغاز جاهزاً في هذا الوقت؛ لذا فربما يتأخر قليلا في الوصول إلى صحار والدقم.

تعليق عبر الفيس بوك