الكيومي: "الغرفة" تدرس إنشاء صندوق لدعم قطاع ريادة الأعمال

 

 

 

الرؤية - فايزة الكلبانية

كشف سعادة سعيد بن صالح الكيومي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان لـ"الرؤية" أنّ "الغرفة" تدرس إنشاء صندوق لدعم قطاع ريادة الأعمال دون الاعتماد على الدعم الحكومي، بحيث يعتمد بشكل أساسي على رجال الأعمال، على ألا يكون الدعم مادياً مباشراً وإنّما من خلال تزويد شركات رواد الأعمال بعقود وخدمات تفضيلية للشباب الراغبين في العمل في هذا المجال، بحيث لا تكلف رواد العمل من الشباب ضخ أي أموال أو تكاليف.

وأضاف سعادة الكيومي أنّ الغرفة ستعمل على ضخ رأس المال، شريطة ألا يكون بقيمة كبيرة، وسنعتمد في اختيار المشاريع، أن يكون رأس المال ليس مرتفعاً والأرباح جيدة، فالغرفة من خلال الصندوق والمساهمين في تمويله من رجال الأعمال ستقدم الدعم للشباب لبدء مشاريعهم الخاصة ويتبقى على رائد العمل الالتزام بإدارة المشروع والعمل فيه وفقًا لاشتراطات ومتابعات دورية من قبل الغرفة.

ومن بين شروط حصول الشاب على هذا الدعم، أوضح سعادة الكيومي أنه يجب أن يكون الشاب باحثاً عن عمل ويتفرغ لإدارة مشروعه الخاص، دون الالتزام بأيّ وظيفة أخرى بالقطاعين الحكومي أو الخاص، وهناك سن معين يجري تحديده، إلى جانب عدد من الاشتراطات الأخرى لضمان استمراية العمل في المشروع ونجاحه. وأكد سعادته أنَّ المشروع يأتي ضمن خطة الغرفة لدعم رواد الأعمال، وذلك كأحد المشاريع التي تتضمنها مبادرة "تأسيس" التي أطلقتها الغرفة مؤخرا. وأكد الكيومي أن الغرفة من خلال الصندوق تسعى إلى مواصلة مسيرة الجهود التي تبذلها الجهات الأخرى العاملة في رفد قطاع ريادة الأعمال، مشيرًا إلى وجود مفاجآت في المشروع المرتقب الذي سيجري الإعلان عن تفاصيله قريبا.

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك