فعاليات متنوعة للتوعية بحقوق المستهلك في الداخلية

 

نزوى- الرؤية

نفذت إدارة حماية المستهلك بالداخلية خلال أكتوبر الماضي العديد من المحاضرات والمعارض التوعوية والتثقيفية في عدد من ولايات المحافظة، استهدفت عددا من مدارس المحافظة العامة والخاصة بجميع مراحلها التعليمية إضافة إلى بعض القطاعات المدنية والعسكرية وجمعيات المرأة العمانية.

وتطرقت الفعاليات إلى عدة مواضيع أهمها التعريف بنشأة الهيئة واختصاصاتها وآلية العمل فيها، وقانون حماية المستهلك رقم 66/2014، و"حقوق المستهلك وواجبات التاجر والمزود والوكيل"، كذلك تسليط الضوء على الإنجازات التي حققتها الهيئة خلال الخمس سنوات منذ إنشائها، كما صاحب الفعاليات معارض متنوعة اشتملت على عرض المنتجات الأصلية والمقلدة والفروقات الموجودة بينها والأضرار الجانبية للمواد المقلدة وعرض مجموعة من السلع المسحوبة من الأسواق لعدم مطابقتها للمواصفات والمقاييس والتي صدرت ضدها قرارات بسحبها من الأسواق. كما تم تنفيذ فعالية المستهلك الصغير لعدد من مدارس ولاية الداخلية والتي هدفت إلى توعية وتثقيف الطفل بأسلوب مبسط عن حقوقه كمستهلك وعن بعض السلع الضارة بصحته.

وتأتي الحملات في إطار الخطة التوعوية التي تنفذها الهيئة بهدف تعريف المستهلكين بحقوقهم وواجباتهم، وفي سبيل إيجاد ثقافة استهلاكية آمنة بين مختلف الشرائح المجتمعية.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك