إعلان نتائج جائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب.. 16 الجاري

 

مسقط - الرؤية

يعقد مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم في السادس عشر من نوفمبر الجاري مؤتمرًا صحفيًا لإعلان نتائج الدورة الخامسة لجائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب، ومن المقرر أن يترأس المؤتمر الصحفي سعادة حبيب بن محمد الريامي أمين عام المركز بالقاعة الكبرى بمبنى المركز في تمام الحادية عشرة صباحًا.

وسيعلن المؤتمر عن الفائزين في مجالات الجائزة الثلاثة، وهي الترجمة عن فرع الثقافة، والفنون الشعبية عن فرع الفنون، والرواية عن فرع الآداب. وتأتي الجائزة في دورتها الخامسة للعمانيين؛ حيث يتم منحها بالتناوب دوريًا كل سنتين، بحيث تكون تقديرية في عام، وتكون المشاركة للعرب عمومًا، وتكون للعمانيين فقط في عام آخر. وقد أُنشئت الجائزة بموجب المرسوم السلطاني رقم 18/2011، انطلاقًا من الاهتمام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- بالإنجاز الفكري والمعرفي، ودعمًا منه للمثقفين والفنانين والأدباء المجيدين، وتأكيدًا على الدور التاريخي للسلطنة في ترسيخ الوعي الثقافي.

وتهدف هذه الجائزة إلى دعم المجالات الثقافية والفنية والأدبية باعتبارها سبيلاً لتعزيز التقدم الحضاري الإنساني، والإسهام في حركة التطور العلمي والإثراء الفكري، وترسيخ عملية التراكم المعرفي، وغرس قيم الأصالة والتجديد لدى الأجيال الصاعدة من خلال توفير بيئة خصبة قائمة على التنافس المعرفي والفكري، وفتح أبواب التَّنافس في مجالات العلوم والمعرفة القائم على البحث والتجديد، وتكريم المثقفين والفنانين والأدباء على إسهاماتهم الحضارية في تجديد الفكر والارتقاء بالوجدان الإنساني، والتأكيد على المساهمة العمانية ماضيًا وحاضرًا ومستقبلاً في رفد الحضارة الإنسانية بالمُنجزات المادية والفكرية والمعرفية.

تعليق عبر الفيس بوك