تنظمها قافلة فرع "الغرفة" بشمال الشرقية

ورش عمل توعوية لنشر ثقافة ريادة الأعمال في سناو

 

 

سناو – الرؤية

يواصل فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة شمال الشرقية تنفيذ ورش عمل القافلة التوعوية للتعريف بأهميّة نشر ثقافة ريادة الأعمال وسبل ممارساتها. وحطت القافلة رحالها في نيابة سناو بولاية المضيبي لتوعية طلاب مدارس الولاية.

وتناولت ورشة العمل التي شارك فيها صندوق الرفد بمحافظة شمال الشرقية الحديث حول كيفية تمكين الشباب العماني من تأسيس المشاريع الخاصة بهم والبرامج التمويلية كبرنامج مورد وبرنامج تأسيس وبرنامج ريادة وبرنامج تعزيز والفئات المستهدفة في كل برنامج وآليات التمويل فيها وآليات الحصول على القروض وأهم الشروط والمستندات المطلوبة بالنسبة للمشاريع الجديدة والمشاريع القائمة وبعض الضمانات المطلوبة من المستفيد من الصندوق كما تمّ استعراض عدد من المشاريع التي استفادت من الصندوق خلال الفترة الماضية.

وعرف فرع الغرفة بمحافظة شمال الشرقية بمفهوم ريادة الأعمال  والخصائص والسلوكيات التي تتعلق بالبدء بالعمل والتخطيط له وكيفية تنظيمه وتحمل مخاطره وامتلاك القدرة في إدارته بالطرق السليمة ومهارات رائد العمل في تحمل المخاطر والتغلب عليها، ورؤيته في العمل الابداعي واقتناص الفرص والعمل بجد واجتهاد. كما دار الحديث خلال اللقاء مع الطلبة حول أهمية ريادة الأعمال وكيفية توفيرها الاستقلال الوظيفي وإتاحتها لحرية اتخاذ القرار وتوظيف الفرد لمهاراته الشخصية والمعرفية والتقنية فضلا عن قدرة مشاريع ريادة الأعمال على إحداث فرق إيجابي في المجتمع من خلال المساهمة في الاقتصاد الوطني وإيجاد فرص عمل للشباب وتوفير الاستقلال المالي والإداري.

وتحدث ناصر بن سيف الشبيبي عضو مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة شمال الشرقية عن تجربته في إدارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة وكيفية الوصول بها إلى سلم النجاح وسبل تغلبه على الصعوبات التي واجهته عند قيام بعض المشاريع كما ألقى نبذة عن مساهمات مؤسسته الاجتماعية ودعمها للمجتمع المحلي.

 

تعليق عبر الفيس بوك