"ائتمان الصادرات": تعويض شركتين عمانيتين لعدم سداد المشترين

 

 

مسقط - الرُّؤية

أعلنتْ وكالة ضمان ائتمان الصادرات العمانية أنَّه وفي إطار برنامجها التأميني تمَّ تعويض شركتيْن من حملة البوالص لديها؛ هما: شركة المها للسيراميك تجاه عدم سداد مشتريها المحليين، إضافة إلى تعويض عن مطالبة تقدمت بها شركة عمان للمواد الكاشطة لعدم سداد مشتريها من دولة خليجية.

وقام أحمد بن خلفان البلوشي مدير المطالبات والاستردادات بالوكالة، بتسليم مبالغ التعويض للشركتين  بمقر الوكالة بمرتفعات المطار. وأوضح البلوشي أنَّ وكالة ضمان ائتمان الصادرات العمانية ملتزمة بأهدافها في مجال تشجيع وترويج المنتج العماني، كما أنَّ الوكالة قادرة على مقابلة التحديات إيمانا منها بدور الصناعة في دفع عجلة التنمية وأحد الأركان التي تعتمد عليها الحكومة في تنويع مصادر الدخل. وقال البلوشي: "نحن في وكالة ضمان ائتمان الصادرات مستعدون دائما لتقديم الحلول المناسبة لمشاكل السداد والتي قد يتعرض لها المصدرين العمانيين".

يُشار إلى أنَّ الوكالة تعمل في الوقت الراهن على دعم أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتصدير منتجاتهم بكل أريحية دون عقبات  من خلال البرامج التأمينية التي تقدمها لهم والتي تحفظ لهم حقوقهم في حالة عدم سداد المشترين.

تعليق عبر الفيس بوك