مدربو أندية "المحترفين": الجولة العاشرة "مُربكة".. والأخطاء الفردية نالت من الطموح

مسقط - وليد الخفيف

تباينتْ آراء عدد من مدربي فرق دوري عمانتل للمحترفين، حيال نتائج أنديتهم في منافسات الجولة العاشرة من دوري المحترفين العماني؛ فطلال صابر مدرب جعلان وصف تعادل فريقه أمام النصر بأنه أقرب للخسارة، بينما أرجع عبدالناصر المكيس التعادل إلى الأخطاء الفردية التي وقع فيها لاعبوه. أما أحمد مبارك مدرب العروبة، فأشاد برجاله وبفائدة العودة من الجنوب بنقطة التعادل أمام ظفار المتصدر، بينما كانت النقطة غير مرضية لحمزة الجمل مدرب الزعيم.. مؤكدا أن مستوى فريقه لم يتراجع.

حيث يقول طلال صابر مدرب جعلان: "دخلنا المباراة بطموحات كبيرة رغبة منا في تحقيق العلامة الكاملة للنجاة من المركز الأخير؛ فالمعنويات كانت عالية والاستعدادات كانت مواتية.. درسنا المنافس جيدا.. وأعددنا له الطريقة المناسبة وهيئت اللاعبين نفسيا وارتقيت بمستوى تركيزهم املا في تحقيق فوز طال انتظاره ووفق الحظ عائقا امامه في كثيرا من الاحيان". وأضاف: "نجحنا في فرض الأفضلية والاستحواذ والسيطرة على معظم أوقات اللقاء بفضل الانضباط التكتيكي داخل الميدان، ونجحنا في إنهاء الشوط الأول متقدمين بهدفين لهدف، وكان بوسعنا احراز المزيد من الاهداف خلال هذا الشوط".. وتابع قائلا: "ضغط النصر مع بداية الشوط الثاني من أجل إدراك التعادل ونجح في ذلك، ثم استعدنا منه السيطرة والأفضلية مرة ثانية وهددنا شباكه في كثير من المناسبات غير أن فايز الرشيدي كان حائلا دون تحقيق أول انتصار للفريق، فقوة النصر تكمن في حارس مرماه المتميز".

وفي المقابل، قال عبدالناصر المكيس مدرب النصر: "لم نُحسن البداية، وكلفتنا الأخطاء الفردية هدفين، نجحنا بعد ذلك في العودة وادركنا التعادل وضغطنا على الضيوف ، ولكن الوقت لم يسفعنا لتحقيق هدف الفوز". وأكد المكيس أنه سيسعى خلال الحصص التدريبية القادمة إلى تصحيح الأخطاء والظهور بشكل أفضل في المباريات القادمة.

فيما أشاد مدرب العروبة أحمد مبارك العلوي بأداء لاعبيه أمام ظفار، مؤكدا أنَّ المستوى الجيد جاء انعكاسا للانضباط التكتيكي والروح القتالية العالية والرغبة في الفوز ، مشددا على دور الادارة في هذا الصدد". وفرض العروبة التعادل على ظفار بعدما كان متقدما بهدف، دون أن يعبأ بعاملي الأرض والجمهور اللذين تسلح بهما منافسة الزاخرة صفوفه بأكثر من 8 لاعبين دوليين مقارنة بلاعبين من العروبة خبرتهم لا تتجاوز المباريات الست في دوري المحترفين العماني.

أما حمزة الجمل مدرب نادي ظفار فقال عن التعادل أمام العروبة: "كل شيء وارد في كرة القدم.. وراض عن أداء اللاعبين وغير راض عن النتيجة.. لعبنا مباراة قوية واستحوذنا على معظم أوقات المباراة.. دافعنا بشكل جيد وجاء الهدف من خطأ فردي.. وهاجمنا أيضا بشكل فعال وخلقنا العديد من الفرص ولكن لاعبينا لم يحسنوا استثمارها". ويرى الجمل أنَّ مستويات فرق الدوري تطورت كثيرا عن بداية المسابقة ضاربا المثل بمستوى جعلان والرستاق، مشددا في الوقت نفسه على أن فريقه لم يُصب بالتراجع وأن فريقه جاهز بنسبة 80% غير أن الأخطاء الفردية والإجهاد والنتاتج عن السفر لمسافات طويلة والإصابات وضغط المباريات كان وراء التعادل أمام جعلان والعروبة.

تعليق عبر الفيس بوك