منع استخدام شعاري "السلطنة والسلطاني" على المنتجات والإعلانات

 

 

مسقط - الرُّؤية

قالتْ وزارة التجارة والصناعة إنَّه تلاحظ قيام بعض المؤسسات والشركات التجارية بالاستخدام غير القانوني لشعار السلطنة (الخنجر والسيفين) والشعار السلطاني (التاج والخنجر والسيفين)، وكذلك استخدام الخنجر العماني وخارطة السلطنة على المنتجات التجارية المختلفة؛ الأمر المخالف لنص المادة (12) من قانون علم الدولة وشعارها ونشيدها الوطني رقم (53/2004).

وتنصُّ المادة على الآتي: "يحظر استخدام الشعار كعلامة تجارية أو بقصد الإعلان أو الدعاية التجارية، كما يحظر وضع الشعار على المصوغات أو المنتجات أو الأدوات التي تنتج أو تصنع محليا أو استيراد أي منها دون إذن مسبق من وزير التجارة والصناعة بعد موافقة وزير ديوان البلاط السلطاني".

وأوضحت الوزارة أن المرسوم السلطاني رقم (53/2004) بين من خلال المادة (15) معاقبة المخالفين بغرامة لا تقل عن 200 ريال عماني ولا تزيد على 1000 ريال عماني عند ارتكاب الأفعال المنصوص عليها في المادة (12) من هذا القانون، وفي هذه الحالة تصادر المواد المضبوطة. وتؤكد وزارة التجارة والصناعة لكافة المؤسسات والشركات التجارية ضرورة عدم استخدام ما ذكر من شعارات في أي منتج أو إعلان أو أية دعاية تجارية أو استيراد أي منها دون إذن مسبق، علما بأن الوزارة سوف تتخذ كافة التدابير القانونية اللازمة حيال المخالفين ومصادرة المواد محل المخالفة.

تعليق عبر الفيس بوك