مؤشر الصناعة يخالف اتجاه السوق ويرتفع بتعاملات الأسبوع الماضي

 

مسقط - العمانية

ارتفع مؤشر قطاع الصناعة بسوق مسقط للأوراق المالية الأسبوع الماضي 31 نقطة مخالفا بذلك اتجاه المؤشرات الأخرى التي أغلقت على هبوط.

وأغلق مؤشر الصناعة بنهاية تداولات الأسبوع الماضي على 7089 نقطة مستفيدا من الارتفاعات التي سجلتها الشركات المدرجة في عينة المؤشر. ويضم مؤشر الصناعة 15 شركة شهدت خلال الأسبوع الماضي ارتفاعات ملحوظة، إذ ارتفع سهم ريسوت للأسمنت 25 بيسة وأغلق على ريال و525 بيسة، وارتفع سهم أسمنت عمان 8 بيسات وأغلق على 446 بيسة، وارتفع سهم الجزيرة للمنتجات الحديدية 5 بيسات وفولتامب للطاقة 4 بيسات والوطنية لمنتجات الألمنيوم 3 بيسات وارتفع سهم المها للسيراميك بيستين والأسماك العمانية بيسة واحدة، في حين كانت التراجعات المسجلة ضمن العينة محدودة وأبرزها تراجع سهم الأنوار لبلاط السيراميك 4 بيسات.

وشهد قطاع الصناعة الأسبوع الماضي تداولات مرتفعة بلغت 6ر7 مليون ريال عماني تمثل 2ر46 بالمائة من إجمالي قيمة التداول، وجاءت الشركات الصناعية في مقدمة الشركات الأكثر تداولاً من حيث قيمة التداول، فقد استحوذت شركة الصفاء للأغذية على 5ر21 بالمائة من إجمالي قيمة التداول وبلغت قيمة أسهمها المتداولة 5ر3 مليون ريال عماني، وجاءت عمان كلورين في المرتبة الثانية بـ 5ر1 مليون ريال عماني تمثل 2ر9 بالمائة من التداولات.

وخلال الأسبوع الماضي تراجع المؤشر الرئيسي حوالي 35 نقطة وأغلق على 5462 نقطة، وتراجع مؤشر القطاع المالي 59 نقطة ومؤشر الخدمات 3 نقاط ومؤشر السوق الشرعي 3 نقاط أيضًا. وارتفعت تداولات الأسبوع الماضي إلى 4ر16 مليون ريال عماني مقابل 7ر9 مليون ريال عماني مسجلة صعودا بنسبة 68 بالمائة.

تعليق عبر الفيس بوك