4 أوراق عمل تبرز الفرص الاستثمارية في "ندوة الأشخرة الاقتصادية"

 

جعلان بني بوعلي- علي برياء

نظّم فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة جنوب الشرقية ممثلا باللجنة الاقتصادية ندوة "الأشخرة الاقتصادية"، وذلك تحت رعاية الشيخ محمد بن سيف المحروقي نائب والي ولاية جعلان بني بوعلي، بحضور أهالي نيابة الأشخرة، وأقيمت الندوة في ميناء الصيد البحري بالأشخرة.

وتأتي أعمال هذه الندوة بالتعاون مع إدارة السياحة وإدارة التجارة والصناعة بمُحافظة جنوب الشرقية وكذلك صندوق الرفد، إضافة إلى المُديرية العامة للثروة السمكية بمحافظة جنوب الشرقية، وذلك إيماناً بأهمية الملتقيات والندوات الاقتصادية في فتح نافذة جديدة للتعريف بالإجراءات والجهود التي تقوم بها الإدارات ذات العلاقة لتحفيز القطاع الخاص لتبني مُبادرات جديدة في هذا المجال.

وتضمنت الندوة على كلمة افتتاحية ألقاها خميس بن سعيد السنيدي نائب رئيس لجنة تسيير أعمال فرع الغرفة بمحافظة جنوب الشرقية. واشتملت الندوة على أربع أوراق عمل؛ تضمنت الورقة الأولى والتي قدمها كلا من هاني بن صالح العريمي والمهندس سالم بن حمد العلوي ممثلي إدارة السياحة بمُحافظة جنوب الشرقية، التعريف بالإجراءات الخاصة بالاستثمار السياحي ومنتجات الوزارة المتمثلة في الفنادق والشقق الفندقية والاستراحات والنزل التراثية والنزل الخضراء ومكاتب السفر والسياحة، كما تمَّ خلال المحاضرة استعراض الاشتراطات الخاصة بمزاولة هذه الأنشطة .

وتناولت ورقة العمل الثانية التي قدَّمها خالد بن حمد الساعدي ممثل وزارة التجارة والصناعة بمحافظتي شمال وجنوب الشرقية، عرض برنامج "استثمر بسهولة".

وناقشت ورقة العمل الثالثة التي قدَّمها المهندس إسماعيل بن إبراهيم الفارسي ممثل المديرية العامة للثروة السمكية بمحافظة جنوب الشرقية، الفرص المتاحة في قطاع القطاعي الاستزراع السمكي وخاصة المناطق الواقعة بين رأس الحد ومنطقة الخويمة، موضحًا أنّه يمكن القيام بعدة مشاريع كتربية الروبيان وتربية الأسماك. بينما قدم سعيد بن حميد المسكري مدير صندوق رفد بمحافظة جنوب الشرقية ورقة العمل الرابعة والتي أبرز فيها دور الصندوق في دعم الشباب لبدء المشاريع الخاصة بهم، والتميز في قطاع ريادة الأعمال.

تعليق عبر الفيس بوك