برشلونة يأمل تسريع مفاوضات تجديد عقد "البرغوث"

 

 

برشلونة - الوكالات

ذكرتْ تقارير صحيفة إسبانية أنَّ هناك حالة من القلق في برشلونة بسبب مسألة تجديد عقد ليونيل ميسي الذي سوف ينتهي عام 2018. وكان برشلونة قد جدد عقود أهم لاعبيه وهم سيرجيو بوسكيتس، نيمار، أندريس إنييستا، ماسكيرانو وراكيتيتش، لكن تبقى العملية الأهم وهي تجديد عقد البرغوث.

وأوضحت تلك التقارير أن ميسي يتفاوض مع برشلونة بهدوء وليس متعجلاً على تجديد العقد في الوقت الراهن، وأنَّ الإدارة الكتالونية تواجه مشاكل بتلبية مطالب ميسي المالية، فليس من السهل منحه راتبا سنويا يبلغ 48 مليون يورو.

وأشارت صحف مدريدية إلى أن برشلونة سيواجه مشاكل مالية كون الحد الأعلى المسموح به لأجور اللاعبين والموظفين في النادي الكاتالوني هو 65% من إيرادات النادي السنوية، وهو ما أكده الرئيسي جوسيب بارتوميو في وقت سابق. وما يزيد الأمور تعقيداً على إدارة برشلونة أنَّ ميسي ليس اللاعب الوحيد الذي تسعى لتجديد عقده؛ فهناك لويس سواريز أيضاً الذي ينتهي عقده في عام 2018، ومن المتوقع أن يتم تجديده حتى عام 2021 في الأسابيع المقبلة.

واقترب برشلونة من الحد الأعلى لأجور اللاعبين المسموح به بعد حملة تجديدات العقود التي قام بها في عام 2016، وهذا يجعل من مفاوضات ميسي وسواريز معقدة للغاية.

وبفارق وصل إلى 10 ملايين يورو في السنة، تربع "البرغوث" ليونيل ميسي على عرش أعلى لاعبي كرة القدم دخلاً في العام الماضي استناداً إلى تقرير مفصل نشرته مجلة فرانس فوتبول الفرنسية وأوجزته صحيفة ميرور البريطانية أمس في موقعها على الإنترنت. وأكد التقرير أن دخل ميسي السنوي وصل إلى 49 مليون يورو أي ما يعادل مليون يورو تقريبا في الأسبوع وتحديدا يتحصل النجم الأرجنتيني على 940.000 ألف يورو في الأسبوع الواحد مبتعداً كثيراً عن أقرب ملاحقيه الدون البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الذي يتحصل على 39.7 مليون يورو في السنة متقدماً على الراتب الذي كان يتقاها السويدي زلاتان ابراهمويفتش في باريس سان جيرمان الموسم الماضي الذي يحصل على 34 مليوناً في السنة، بينما حل البرازيلي نيمار في المركز الرابع براتب 26.8 مليون يورو في السنة، بينما يحصل الويلزي غاريث بيل – أغلى صفقة انتقال في العالم حتى الآن – على 24.5 مليون يورو في السنة.

تعليق عبر الفيس بوك