المجر أحدث الموقعين.. وزيادة التبادل التجاري عائد مباشر للبلدين

البلوشي: 38 اتفاقية لتجنب الازدواج الضريبي بين السلطنة وعدد من الدول لتعزيز التنافسية

 

 

مسقط - العمانية

أعلن معالي درويش بن إسماعيل البلوشي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية أنّ عدد اتفاقيات الازدواج الضريبي التي وقعتها السلطنة مع عدد من دول العالم بلغ 38 اتفاقية، بعدما أبرمت حكومة السلطنة أمس اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب الضريبي بالنسبة للضرائب على الدخل مع حكومة المجر.

وأكد البلوشي- في تصريحات عقب توقيع الاتفاقية بوزارة المالية في مسقط - أنّ السلطنة تسعى إلى توقيع المزيد من هذه الاتفاقيات لما لها من أهمية كبيرة وفوائد عديدة تهدف إلى تعزيز القدرة التنافسية للسلطنة.

ووقع الاتفاقية نيابة عن حكومة السلطنة معالي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية، فيما وقعها عن الجانب المجري سعادة فيرنس تشيلاغ سفير المجر المُعتمد غير المُقيم لدى السلطنة. وأوضح البلوشي أنّ الاتفاقية الثنائية تهدف إلى تنظيم فرض الضريبة العمانية والضريبة المجرية بالنسبة للأفراد والشركات المقيمة في كلا البلدين وإيجاد المناخ التشريعي والقانوني الملائم لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين السلطنة والمجر وزيادة معدلات التبادل التجاري بين البلدين.

ومن جانبه، قال سعادة سعود بن ناصر الشكيلي أمين عام الضرائب إن الاتفاقية تشمل تخفيض مقدار الضريبة المفروضة على بعض الأنشطة وبعض المؤسسات خاصة إذا كانت السلطنة تُساهم في المشروع؛ كالمشاريع التي يساهم فيها الصندوق الاحتياطي العام للدولة بحيث تكون الضريبة مخفضة مقارنة بما هو مطبق في المجر، كما تشمل الاتفاقية إعفاءً على الدخل الناشئ من النقل الجوي والبحري بحيث تكون المعاملة بالمثل. وأشار سعادته إلى أنّ الاتفاقية سوف يستفيد منها القطاع الخاص في البلدين من حيث عدم دفع أو فرض الضريبة مرتين في السلطنة والمجر.

 

تعليق عبر الفيس بوك