"التجارة" تبحث تسهيل إجراءات الاستثمار مع شركات إيرانية

...
...

مسقط - الرؤية

عقدت وزارة التجارة والصناعة بمبنى المديرية العامة للمواصفات والمقاييس أمس الأربعاء اجتماعاً مع ممثلي الشركات الإيرانية المصنعة للسيارات والإطارات، وترأس الاجتماع المهندس سامي بن سالم الساحب القائم بتسيير أعمال مدير عام المواصفات والمقاييس، وذلك بحضور الملحق التجاري بالسفارة الإيرانية ومُمثلي هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وتم خلال الاجتماع مناقشة سبل تعزيز التبادل التجاري بين السلطنة والجمهورية الإيرانية الإسلامية إضافة الى تذليل العوائق التي تحول دون تمكن الشركات الإيرانية من تصدير منتجاتها للسلطنة، بعدها تم استعراض الإجراءات الخاصة بالتصدير للسلطنة من حيث ضرورة التزام الشركات الإيرانية بالمواصفات القياسية الخليجية، إضافة إلى حصول تلك الشركات على شهادة المطابقة ومن ثم قام ممثلو هيئة التقييس باستعراض المتطلبات الخاصة بكيفية الحصول على شهادات المطابقة للسيارات والإطارات.

في ختام الاجتماع تم الاتفاق على سرعة البت في طلبات الشركات الإيرانية وتشكيل نقاط اتصال بين المديرية العامة للمواصفات والمقاييس وهيئة التقييس الخليجية وممثلي الشركات الإيرانية مع وضع جدول زمني لإنهاء جميع معاملات الجانب الإيراني.

من جهته، أكد المهندس سامي الساحب أن هذا الاجتماع يأتي في إطار حرص وزارة التجارة والصناعة لتسهيل وجذب الاستثمارات، مشيرًا إلى أنّ دخول المنتجات الإيرانية وخاصة السيارات والإطارات سيُساهم في إنعاش السوق العماني، من حيث توافر هذه السلع بأسعار تنافسية وبجودة عالية. وأكد أنّ هذه السلع ستخضع قبل دخولها  للسلطنة إلى إجراءات التأكد من مدى مطابقتها لمعيار السلامة والجودة ومدى تقيدها بالمواصفات القياسية.

تعليق عبر الفيس بوك