"أوربك" تفوز بجائزة أفضل برنامج توعوي بالسلامة المرورية في الشرق الأوسط

 

مسقط - الرؤية

حصدت شركة النفط العمانية للمصافي والصناعات البترولية (أوربك) المركز الأول على مستوى الشرق الأوسط كأفضل برنامج توعوي في مجال السلامة المرورية، وذلك ضمن منتدى سلامة النقل في دولة قطر تحت رعاية سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات والاتصالات، وتسلم الجوائز عن الشركة الدكتور هلال بن عبد الله الهنائي مُدير عام خدمات المساندة بأوربك.

وفي السياق ذاته حصلت الشركة أيضًا على المركز الثاني "كأفضل برنامج تفاعلي مع الشباب" نظير برنامجها السنوي والذي يستهدف المنظومة التربوية من طلبة ومُعلمين وسائقي الحافلات المدرسية التي يرتكز على الاستفادة العلمية والممارسات العملية لإيجاد جيل واعٍ وعلى قدرٍ عالٍ من الالتزام بالأنظمة المرورية وقواعد السلامة على الطرقات. ويقام هذا المنتدى للسنة الخامسة على التوالي بمشاركة واسعة من قبل العديد من المؤسسات والشركات والخبراء على مستوى الشرق الأوسط  من أجل تبادل وإثراء الخبرات والمعارف بشأن أفضل المُمارسات الآمنة المتبعة لتحقيق السلامة في وسائل النقل الحديثة.

ومن جهته، قال الدكتور هلال الهنائي: "إن هذه الجائزة تمثل إنجازاً مهماً في مجال السلامة المرورية في السلطنة؛ حيث قُمنا في أوربك بتنظيم مجموعة من الحملات التوعوية والبرامج التدريبية في مجال السلامة المرورية انطلاقاً من مبادئنا والتي تأتي السلامة والبيئة في مُقدمتها وترجمة للتوجيهات السامية بضرورة تكاتف الجهود للحد من الحوادث المرورية". وأضاف أنّ هذه الحملات تستهدف المجتمع بكافة فئاته، مع التركيز على فئة الشباب كونهم مستقبل هذا الوطن، ومن المهم أن يتم تعريفهم بالمفاهيم الصحيحة والسلوكيات التي تؤكد أنَّ تحقيق السلامة المرورية جزء من مسؤوليتهم تجاه جميع أفراد المجتمع. وأوضح أنّ عدداً من شملتهم برامج السلامة المرورية التي نفذتها الشركة في العام 2016 بلغ ما يفوق 5000 مستفيد في إطار الحملة التوعوية المرورية السنوية بصلالة وحملات السلامة المرورية لطلاب المدارس وبرامج السياقة الوقائية لسائقي الحافلات المدرسية.

يشار إلى أنَّه في إطار جهود أوربك في تعزيز ثقافة السلامة المرورية، شاركت مؤخرًا في معرض السلامة المرورية الذي تنظمه شرطة عُمان السلطانية بهدف تسليط الضوء على جهود مؤسسات القطاع العام والخاص للحد من الحوادث والتعريف بآخر المستجدات والتقنيات في مجال السلامة المرورية.

تعليق عبر الفيس بوك