المشروعات السياحية تتصدر العدد السادس من "مجلة الدقم"

 

مسقط - الرؤية

صدر العدد السادس من مجلة الدقم الاقتصادية وهي مجلة فصلية تصدر عن هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وتعنى بشؤون المناطق الاقتصادية والحرة.

وركز العدد الجديد على السياحة والفنادق والمشروعات السياحية بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم. وقال معالي يحيى بن سعيد الجابري رئيس مجلس إدارة الهيئة خلال تقديمه للمجلة إن العدد السادس من المجلة يأتي والسلطنة تحتفل بالعيد الوطني السادس والأربعين المجيد؛ هذه المناسبة العزيزة على قلوبنا والتي سطرت تاريخًا جديدًا لعمان وجدّدت الأمجاد الحضارية التي حققها العمانيون منذ آلاف السنين. وأشار معاليه إلى أنّه انطلاقًا من الأسس التي وضعها جلالة السلطان المعظم لبناء اقتصاد قوي ومستقر حرصت هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم منذ تأسيسها في 26 أكتوبر 2011 على توفير بيئة محفّزة للاستثمارات المحلية والخارجية، مستعرضًا أبرز الاتفاقيات التي وقعتها الهيئة العام الجاري والجهود التي بذلتها لتوفير بيئة جاذبة للاستثمارات. وتناول ملف العدد الذي جاء تحت عنوان: "الدقم وجهة سياحية تسترخي على ضفاف المحيط" العديد من الحوارات والموضوعات التي أبرزت المقومات السياحية بالدقم، وقال إسماعيل بن أحمد البلوشي نائب الرئيس التنفيذي بالهيئة إنّ المنطقة استقطبت حتى نهاية سبتمبر الماضي استثمارات سياحية تقدر بنحو 766 مليون ريال عماني، مشيرًا إلى أنّ عدد المشاريع السياحية القائمة والجاري تنفيذها والتي تمّ التوقيع عليها يبلغ 16 مشروعًا تتضمن فنادق من فئة الـ3 والـ4 والـ5 نجوم وشققا فندقية ومنتجعات ومنشآت سياحية متنوعة تشتمل على المطاعم والأندية الترفيهية والمقاهي والمحلات التجارية والحدائق المائية والشقق والفلل السكنية.

وأضاف البلوشي أنَّ المقومات السياحية التي تتميز بها المنطقة اجتذبت العديد من المستثمرين من السلطنة والخارج، مؤكداً أنَّ هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم عملت على توفير البيئة المناسبة لنمو الاستثمارات السياحية بالمنطقة.

فيما أكد العقيد هلال بن أحمد البوسعيدي مدير عام الجوازات والإقامة بشرطة عُمان السلطانية أنّ شرطة عمان السلطانية تقدم كافة التسهيلات للمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وتشترك مع مختلف الجهات الحكومية الأخرى في تعزيز الاستثمارات في السلطنة. وقال إنّ إجراءات الحصول على تأشيرة مستثمر ميسرة ولا تستغرق الكثير من الوقت ويصدر بعضها في نفس اليوم، مشيراً إلى أنّ شرطة عُمان السلطانية سعت إلى تقديم كافة التسهيلات للمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم في سبيل تحقيق أهدافها المنشودة، إذ تم افتتاح مركز الخدمة بمنطقة الدقم يقدم العديد من الخدمات للمستثمرين في المنطقة كإصدار التأشيرات وتجديد الإقامات واستخراج البطاقات وغيرها من الخدمات الأخرى.

تعليق عبر الفيس بوك