"التجارة والصناعة" تمدد فترة السماح لخدمة إصدار "شهادة لمن يهمه الأمر"

 

 

مسقط – الرؤية

مدَّدت وزارة التجارة والصناعة فترة السماح لخدمة إصدار شهادة (لمن يهمه الأمر) لمدة شهر، على أن يجري إيقاف الخدمة بمختلف أنواعها من مبنى ديوان عام الوزارة والمديريات والإدارات التابعة لها بمحافظات السلطنة اعتباراً من أوَّل ديسمبر المقبل.

وتأتي هذه الخطوة بعد أن وفَّرت الوزارة هذه الخدمة إلى جانب تدريب الموظفين المعنيين في جميع الجهات المرتبطة بنظام استثمر بسهولة وهي وزارة القوى العاملة وشرطة عُمان السلطانية وبلدية مسقط ووزارة الزراعة والثروة السمكية ووزارة العدل ووزارة البيئة والشؤون المناخية ووزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه ووزارة السياحة وغرفة تجارة وصناعة عُمان، حيث بإمكانهم الدخول على نظام استثمر بسهولة  واستخراج البيانات دون الحاجة إلى حضور المواطن إلى وزارة التجارة والصناعة.

وتهدف الوزارة من خلال إيقاف هذه الخدمة إلى التَّسهيل على المستثمر والمواطن وتمكينهم من إنهاء معاملاتهم التجارية من أيّ مكان دون الحاجة للحضور إلى مبنى الوزارة، علماً بأنَّ بوابة استثمر بسهولة توفر حاليا 76 خدمة إلكترونية ذاتية وهي مُتاحة لكافة المستثمرين خلال 24 ساعة وعلى مدار الأسبوع بجودة عالية وسهولة الاستخدام.

وتدعو الوزارة الجهات الحكومية والخاصة إلى التَّعاون معها وعدم الاشتراط على المواطن أو المستثمر إحضار شهادة "لمن يهمه الأمر" من وزارة التجارة والصناعة في المرحلة المقبلة. ويشار إلى أنّ بوابة استثمر بسهولة ومنذ انطلاق المشروع وفرت أكثر من 4 ملايين من البيانات للجهات الحكومية، كما أصبح بإمكان المستثمر الدخول للبوابة والاطلاع على بيانات السجلات التجارية لأيّ شركة أو مؤسسة وذلك عبر خدمة (بحث في قائمة السجلات التجارية).

 

تعليق عبر الفيس بوك