"الوصال" تمد بثها إلى محافظات البريمي ومسندم والظاهرة والداخلية

 

مسقط- الرؤية

أعلنت إذاعة الوصال، الإذاعة الرائدة في السلطنة وإحدى الدعائم الرئيسية لشركة سابكو للإعلام، عن قيامها بخطوة استراتيجية تمثلت في توسعة التغطية الجغرافية لبثّها لتشمل محافظات البريمي ومسندم والداخلية والظاهرة.

ويأتي التوسع من حيث الأهمية والتنوع الديموغرافي؛ حيث يبلغ مجموع عدد سكان هذه المحافظات نحو 753 ألف نسمة. وقد أصبح بإمكان سكان محافظة البريمي الآن الاستمتاع ببرامج إذاعة الوصال على تردد 100.7 إف إم بينما يصل البث في محافظة مسندم على تردد 102.2 إف إم وفي الظاهرة على تردد 105.4 إف إم وفي الداخلية على 107.1 إف إم. ويمثل توسيع البث تطوراً رئيسياً للإذاعة، ويهدف إلى إشراك كل شرائح المجتمع ومكوناته الديموغرافية بشكل فعّال في تجربة الوصال، وفي نهاية المطاف وصول بث إذاعة الوصال إلى كافة أرجاء السلطنة.

وفي تعليقه على هذا التوسع، قال إيهاب أبوطه الرئيس التنفيذي لمجموعة سابكو للإعلام: "إن توسعنا في محافظات البريمي ومسندم والظاهرة والداخلية سيسمح لنا بجذب قاعدة أكبر وأكثر تنوعاً من الجمهور للاستماع إلى البرامج والمحتوى الثري الترفيهي الذي يتسم بالمسؤولية الاجتماعية والذي تقدمه إذاعة الوصال، التي حظيت بترحيب محلي واسع النطاق وشعبية كبيرة على مدى السنوات الماضية. ونحن نفخر حقاً بالدعم الكبير الذي تلقيناه من كل المستمعين وكل قطاعات المجتمع".

ويمثل هذا التوسع تطوراً استراتيجياً ملحوظاً للإذاعة، حيث إنّ هدفنا كان دائما هو تغطية السلطنة بالكامل بالبث وزيادة عدد جمهور الإذاعة إلى الحد الأقصى. ويأتي هذا التوسع مكملا لتغطيتنا الإذاعية للعاصمة مسقط ومنطقتي الباطنة وظفار ولامتداد بثنا في محافظتي شمال وجنوب الشرقية في العام الماضي على تردد 98.4 إف إم. وبحساب عدد السكان في المحافظات الجديدة التي وصل إليها البث، تمكنت الإذاعة الرائدة من الوصول 90% من إجمالي سكان سلطنة عُمان أو ما يعادل 3.6 مليون نسمة.

ويساهم المحتوى المقدم من خلال إذاعة الوصال في تلبية احتياجات هذه المحافظات الحيوية وسكانها بشكل فعال من خلال عدد متنوع من البرامج التي تشمل استضافة المسؤولين من كل محافظة لإجراء حوارات متنوعة، مع زيادة في التركيز على الفعاليات والأنشطة إضافة إلى مجموعة كبيرة من الموضوعات والقضايا المتعلقة بالمجتمع.

ومنذ إنشائها في مارس 2008 بواسطة شركة سابكو للإعلام، تواصل إذاعة الوصال السعي بنشاط لتحقيق رؤيتها المتمثلة في أن تصبح مصدر البث الإذاعي الذي يحظى بأكبر ثقة في مجال الترفيه والمشاركة المجتمعية وأنماط الحياة. وكمحطة إذاعية رائدة معاصرة فهي تقدم تنوعاً موسيقياً غير مسبوق ومجموعة متنوعة من البرامج الحوارية تتناسب مع مختلف شرائح المستمعين. وقد أصبح الكثير من برامجها المتميزة، مثل "صباح الوصال" وكذلك برنامج "منتدى الوصال" الذي يلقى استحساناً كبيراً وبرنامج "سوا على الهواء" ذي الشعبية الكبيرة، أصبحت كلها برامج تلقى إقبالا كبيرا من المستمعين.

تعليق عبر الفيس بوك