"الزراعة" تحتفل بيوم الشجرة بالتوعية بالأهمية الحياتية للنبات

صحار- العمانية

احتفلت وزارة الزراعة والثروة السمكية أمس بمناسبة يوم الشجرة الذي يوافق الحادي والثلاثين من أكتوبر من كل عام، وذلك بولاية صحار بمحافظة شمال الباطنة تحت رعاية سعادة الشيخ علي بن أحمد الشامسي والي صحار.

وألقى سالم بن علي العمراني مدير عام الزراعة والثروة الحيوانية بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة كلمة الوزارة أكّد من خلالها أهمية هذه المناسبة، مشيراً إلى سعي وزارة الزراعة والثروة السمكية للاحتفال سنويا بهذه المناسبة لإبراز أهمية الشجرة في الحياة وقيمتها بالنسبة للإنسان والطير والحيوان والتشجيع على زراعتها. وأشار العمراني إلى جهود وزارة الزراعة والثروة السمكية في القطاع الزراعي وبرامج الدعم للفئات المستهدفة من المزارعين ومربي الماشية والمرأة الريفية.

وتخلل الاحتفال تقديم محاضرة حول جهود وزارة الزراعة والثروة السمكية في تنمية القطاع الزراعي في السلطنة قدمها الدكتور خير بن طوير البوسعيدي من التنمية الزراعية استعرض من خلالها عددا من المؤشرات الإحصائية المتعلقة بالقطاع الزراعي في السلطنة فضلا عن تقديم أوبريت عن الشجرة وأناشيد وقصائد مرتبطة بهذه المناسبة. وفي الختام، قام راعي المناسبة بافتتاح المعرض الزراعي الذي ضم سلسلة من الشجيرات والنباتات والشتلات الزراعية ومجموعة من المنتجات الزراعية ومنتجات العسل والتمور.

تعليق عبر الفيس بوك