وفد إماراتي يزور "حماية المستهلك" للتعريف بجائزة الشارقة للاتصال الحكومي

 

 

مسقط – الرؤية

زار وفدٌ من مركز الشارقة الإعلامي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة أمس ديوان عام حماية المستهلك في إطار التعاون المشترك بين البلدين. وقام الوفد بالتعريف بجائزة الشارقة للاتصال الحكومي تحت شعار" تحفيز للإبداع.. وتقدير للإنجاز" والتي تأتي بتوجيهات سامية من صاحب السُّمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وتهدف إلى دعم وتثمين جهود الأفراد والمؤسسات في قطاع الاتصال الحكومي وتشجيعهم على الريادة والإبداع الوظيفي من خلال الجائزة التي تنظم سنوياً تحت رعاية الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد نائب حاكم الشارقة، وذلك لتطوير أساليب ممارسات الاتصال الحكومي في المنطقة ومشاركة أفضل الخبرات والتجارب العالمية في هذا المجال وتحقيق أهداف الحكومات الإلكترونية وتقدير الأداء المتميز في تقديم الخدمات الحكومية الإلكترونية وتعزيز الجهود من خلق ثقافة المنافسة الإيجابية بين دول المجلس، الأمر الذي سيُعزز من عملية الارتقاء بمشاريع الحكومة الإلكترونية، وإيجاد فرص مثالية للدول المشاركة لقياس عناصر الجودة وتقييم مستوى كفاءة الخدمات الحكومية الإلكترونية المقدمة للجمهور.

والتقى الوفد الذي يضم أسماء الجويعد مديرة جائزة الشارقة للاتصال وجواهر النقبي مدير المنتدى الدولي للاتصال الحكومي إدارة مبادرة الاتصال الحكومي مع سعادة الدكتور سعيد بن خميس الكعبي رئيس الهيئة حيث تطرق الحدي إلى نشأة الهيئة واختصاصاتها والأدوار التي تقوم بها في كافة المجالات التي تعنى بحماية المستهلك.

وشهدت الزيارة تقديم عرض مرئي عن الدور الذي تقوم به دائرة الإعلام بأقسامها المختلفة في إبراز جهود الهيئة وفتح قنوات للتواصل مع المستهلكين والمجتمع عن طريق الخدمات الإلكترونية كالموقع الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي وما تتميز به من نشاط واضح من خلال تفاعلها الإلكتروني مع جمهور المستهلكين سواءً من خلال قنوات التواصل الاجتماعي أو من خلال البوابة الإلكترونية والتي تتميز بتقديم العديد من الخدمات التفاعلية والمعلوماتية، لما تحظي به الهيئة من  حسابات فعّالة بقنوات تواصل اجتماعي مختلفة كالسبلة والفيس بوك وتويتر ويوتيوب والانستجرام وغيرها.

وقام الوفد الزائر بالتعريف بالجائزة وفئاتها المختلفة ومعاييرها وآلية المشاركة بها علماً بأنَّ الجائزة خصصت في دورتها الحالية فئتين من فئاتها لدول مجلس التعاون هما أفضل تفاعل للاتصال الحكومي عبر شبكات التواصل الاجتماعي وأفضل حملة اتصال حكومي. كما تجول الوفد في معرض السلع المقلدة والمغشوشة حيث استمع الوفد إلى شرح مفصل عن المعرض والأهداف التي أنشئ من أجلها، والتوعية التي تقوم بها الهيئة للمستهلك وخاصة طلبة وطالبات المدارس بأهمية التعرف على السلع المقلدة ومعرفة الفرق بينها وبين الأصلية وعلى أهم السلع لأهم الضبطيات التي قامت بها الهيئة خلال مشوارها العملي، حيث عبَر الوفد الزائر عن سعادته وإشادته بما اطلع عليه في هذا المعرض.

تعليق عبر الفيس بوك