مُتخصِّصة في تطوير وتصنيع منتجات إلكترونية وميكانيكية لصناعات الفضاء والطيران

صندوق الاحتياطي العام للدولة يستحوذ على 32% من أسهم "إسكريبانو" الإسبانية

 

 

 

 

المرشدي: نواصل استكشاف الفرص الاستثمارية الناجحة.. وتوطين الصناعات من أولوياتنا

 

 

وقَّع صندوقُ الاحتياطي العام للدولة اتفاقية شراكة مع شركة "ميكانيزادوس إسكريبانو" الإسبانية يستحوذ بموجبها الصندوق على 32.2% من أسهم الشركة. وتتخصَّص الشركة في تطوير وتصنيع منتجات إلكترونية وميكانيكية عالية الدقة، تُستخدم في صناعات الفضاء والطيران وبعض المنتجات الدفاعية.. حضر التوقيع سعادة ناصر بن خميس الجشمي ، وكيل وزارة المالية، وسعادة خوان خوسيه أورتاسون، سفير مملكة إسبانيا لدى السلطنة، إلى جانب عدد من كبار المسؤولين ورجال الأعمال العمانيين. ويأتي الاستثمار الجديد للصندوق في "إسكريبانو"، من منطلق سعيه لمواصلة النمو في هذا المجال؛ من خلال استكشاف أسواق وقطاعات جديدة لجلب وتوطين التقنية الحديثة وتصنيع التكنولوجيا العالية في عمان.

 

الرُّؤية - نجلاء عبدالعال

تصوير/ راشد الكندي

 

 

وأشادَ سعادة عبدالسلام المرشدي الرئيس التنفيذي لصندوق الاحتياطي العام للدولة، بالشراكة الجديدة.. مؤكدا أنَّ هذا الاستثمار يأتي مكملا لجهود السلطنة المستمرة في استكشاف الفرص الاستثمارية الناجحة مع الشركات الرائدة في جميع أنحاء العالم، وجلب هذه الصناعات التكنولوجية للسلطنة، إلى جانب دورها في خلق فرص العمل المناسبة للكوادر الوطنية وصقل المهارات.. وقال سعادته: "ينظر الصندوق إلى الاتفاقية مع "إسكريبانو" الإسبانية، كاستثمار إستراتيجي طويل الأمد، يهدف لتوسيع قاعدة الصناعات المتطورة القائمة على جلب المعرفة والتقنية الحديثة في عُمان، وجلب الخبرات العالمية في هذا المجال. وتهدف هذه الاتفاقية إلى جلب خبرات "إسكريبانو" إلى عمان، وتكرار تجربة الشركة فيما يتعلق بتقنيات تصنيع الآلات الدقيقة، ونقلها للسوق المحلي؛ بما يمهد الطريق لقيام العديد من الأعمال المتخصصة في هذا المجال. وهذا سوف يساعد بلا شك في خلق الكثير من فرص العمل المطلوبة وتدريب الكوادر الوطنية لدينا للعمل في هذا القطاع المتنامي.

من جانبه، أعرب خافيير إسكريبانو عن سعادته بهذه الاتفاقية قائلا: نشعر بالسعادة في إسكريبانو بتحالفنا مع سلطنة عمان لمواصلة مسيرة الشركة والتي تتواصل أعمالها بشكل متنامي من خلال حصولها على عدد كبير من العقود التجارية. فقد عملت الشركة بجهد تنافسي كبير لتكون المورد الأفضل لعملائها في مختلف دول العالم، وأن تلعب دورا مهما في هذه الصناعة التي يهيمن عليها الكثير من اللاعبين الكبار. وأضاف بأن الشركة تسعى لنقل خبراتنا إلى عُمان والمساعدة في إقامة قاعدة صناعية متينة من شأنها أن تضمن مستقبلا أفضل لهذه البلاد. علاوة على ذلك، نحن متحمسون في إدارة الشركة لاستكشاف أسواق تجارية جديدة لمنتجاتنا، مستفيدين من العلاقات الدولية التي يتمتع بها صندوق الاحتياطي العام للدولة في سلطنة عُمان. وبدخول صندوق الاحتياطي العام للدولة كشريك في شركة "إسكريبانو" في إسبانيا، سيتملك بنفس النسبة لجميع التقنيات وبراءات الاختراع التي تملكها الشركة، كما سيتم تأسيس فرع للشركة لتصنيع منتجاتها في السلطنة، باسم "إسكريبانو" الشرق الأوسط المحدودة، بالاشتراك مع الشركة العمانية الوطنية للتنمية والاستثمار (تنمية) بنسبة 30%.

ويُشار إلى أنَّ "ميكانيزادوس إسكريبانو" هي شركة عائلية تأسست في العام 1987، ومقرها العاصمة الإسبانية مدريد. وهي شركة متخصصة في تطوير وتصنيع منتجات إلكترونية وميكانيكية عالية الدقة والتي تستخدم في صناعات الفضاء والطيران وبعض المنتجات الدفاعية، واستطاعت -بحسب الكلمة التي ألقاها الرئيس التنفيذي- أن تحقق 30% عائدات وأرباحا أعلى من المتوقع بنهاية 2015. وتمتلك إسكريبانو تقنيات متطورة ومعدات مبتكرة، إلى جانب العمليات والوسائل الحديثة اللازمة لمرافق التجميع والإنتاج والاختبار. وتتميز "إسكريبانو" بدرجة عالية من الحرفية في المنتجات التي تصنعها والتحديث المستمر، إلى جانب الموظفين المؤهلين تأهيلا عاليا.

تعليق عبر الفيس بوك