سوق مسقط يراوح المنطقة الحمراء.. وتراجع 39% بقيم التداولات إلى 4.1 مليون ريال

 

الرؤية- نجلاء عبدالعال

هبط المؤشر العام لسوق مسقط للأوراق المالية إلى مستوى 5481 نقطة منخفضا 3 نقاط وبنسبة تراجع 0.05 بالمائة مقارنة مع آخر جلسة تداول وأغلق فيها عند 5484 نقطة.

وتراجعت قيمة التداول لتصل إلى 4.1 مليون ريال عماني وبنسبة تراجع حوالي 39 بالمائة مقارنة مع آخر جلسة تداول وكانت بلغت فيها 6.73 ريال عماني. وانخفضت القيمة السوقية بنسبة طفيفة عما كانت عليه في آخر جلسة تداول وبلغت ما يقارب من 17.2 مليار ريال عماني.

وبلغت قيمة شراء غير العمانيين في السوق 322 ألف ريال عماني بما نسبته 7 بالمائة فيما بلغت قيمة بيع غير العمانيين 1.78 مليون ريال عماني بما نسبته 43 بالمائة وبالتالي بلغ صافي خروج الاستثمار غير العماني 1.46 مليون ريال عماني تقريبا وبنسبة 36 بالمائة من إجمالي قيم التداولات في الجلسة.

واعتلى سهم السوادي للطاقة قائمة الأسهم الرابحة بوصوله إلى مستوى إغلاق 190 بيسة. أمّا أكثر الأسهم تراجعا فكان سهم الأنوار لبلاط السيراميك بإغلاق على 153 بيسة. بينما حل سهم عمان كلورين في صدارة قائمة الأعلى من حيث قيم التداول، بأكثر من 53 بالمائة من إجمالي قيمة التداولات.

ومن أخبار الشركات، أعلنت شركة صلالة لخدمات الموانئ أنّ مجلس الإدارة أقر لموافقة على طلبية شراء من شركة كافوتيك موور ماستر لتثبيت أنظمة الإرساء في رصيفي محطة الحاويات رقم 3 و 4. وأعلنت شركة خزف عمان عن استقالة الرئيس التنفيذي للشركة شاكر صقر من الشركة لسبب شخصي، وأن مجلس الإدارة وافق على الاستقالة بتاريخ 27 أكتوبر 2016، وبالتالي سوف يغادر الرئيس التنفيذي الشركة قبل أو في تاريخ 30 نوفمبر 2016. وقد تم توكيل بوان كومار جان المدير المالي في مهمة الرئيس التنفيذي للشركة إلى أن يتم تعيين رئيس تنفيذي جديد.

تعليق عبر الفيس بوك