يهدف إلى رفع القدرات التنافسية للمشروعات العمانية في مختلف القطاعات الواعدة

الكيومي يفتتح فعاليات معرض عمان لنظام الامتياز التجاري "فرانشايز"

يصنف بين أفضل الفرص للشباب الراغبين في تأسيس مشاريع خاصة برأس مال صغير

مسقط – العمانية

انطلقت أمس بفندق كراون بلازا أعمال معرض عمان للامتياز التجاري (الفرانشايز) الذي تنظمه شركة النمر الدولية لتنظيم وإدارة المعارض ويستمر ليومين . وافتتح المعرض سعادة سعيد بن صالح الكيومي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان الذي وصف المعرض بالثقافة الجديدة والتي تأتي مواكبة لتطورات العصر عبر الدخول إلى عالم العلامات التجارية العالمية في مختلف الخدمات.

وتمنى سعادته أن يكون معرض عمان للامتياز التجاري من المعارض ذات العلامة المتميزة في السلطنة، مؤكداً أنّ غرفة تجارة وصناعة عمان ستكون داعمة لهذه الفكرة خاصة فيما يتعلق بدعم الاقتصاد الوطني والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

ويُعد نظام الامتياز التجاري والمعروف عالمياً باسم الفرانشايز، من أنجح الأنظمة التجارية الحالية كونه يُساعـد على رفع نسـبـة نجـاح المشاريع بنسبة تصل  إلـى أكثر من 80 بالمائة بمـا يضمن نجـاحها وذلك لانخفاض نسبة المخاطرة، وبالتالي فهو أفضل وسيلة للشباب الذين يرغبون في الالتحاق بقطاع الأعمال ويؤسس مشروعًا خاصًا ناجحًا وبرأسمال صغير.

وقال سالم بن عمر الهاشمي رئيس مجلس إدارة شركة النمر الدولية لتنظيم المعارض، إنّ معرض ومؤتمر عمان للامتياز التجاري (الفرانشايز) يأتي تماشياً مع الخطط الحكومية الرامية  لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتنويع مصادر الدخل القومي وتحريك عجلة الاقتصاد وذلك من  خلال إتاحة فرص العمل لرواد ورائدات الأعمال العمانيين.

وأضاف أنّ المعرض يهدف إلى رفع القدرات التنافسية للمشروعات العمانية في مختلف القطاعات الواعدة لتمكينها من منافسة المنتجات الأجنبية في السوق المحلية والأسواق الدولية، وتوسيع مجالات الاستثمار ودعم المبادرات المستمرة من الجهات الحكومية والتي من شأنها تعزيز روح ريادة الأعمال وتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، مشيراً إلى أنَّ المعرض يشهد مشاركة أكثر من 20 شركة تمثل عددًا من العلامات التجارية العالمية والمحلية .

تعليق عبر الفيس بوك