محاضرة حول ترشيد الاستهلاك في صحم

"حماية المستهلك" بصور تشارك ببرنامج توعوي في معرض استهلاكي

 

صور – الرؤية

شاركت إدارة حماية المستهلك بمحافظة جنوب الشرقية مؤخرًا في المعرض الاستهلاكي الذي نظمته شركة المعارض العربية بحديقة جعلان بني بو حسن، لإيصال رسالة الإدارة التوعوية لكافة الشرائح المجتمعية، وما يتطلبه ذلك من تكثيف الجهود التوعوية وفق التطورات الاقتصادية والاستهلاكية بالسلطنة.

وتمثلت مشاركة الإدارة في المعرض بعرض السلع المسحوبة من الأسواق المقلدة والمغشوشة والمحظور بيعها وغير المطابقة للمواصفات والمقاييس، وذلك لمخالفتها قانون حماية المستهلك، إضافة إلى وجود مطويات وإصدارات توعوية قامت الهيئة بنشرها بهدف توعية أفراد المجتمع ونشر ثقافة الاستهلاك. ويذكر أنّ مشاركة الإدارة في المعرض يأتي حرصًا منها على توعية وتثقيف أفراد المجتمع بالأدوار التي تقوم بها الهيئة العامة لحماية المستهلك، لضمان سلامة المستهلك.

ومن جهة أخرى، نظمت المديرية العامة لحماية المستهلك بمحافظة شمال الباطنة مؤخراً محاضرة توعوية حول القضايا الاستهلاكية بالتعاون مع جمعية المرأة العمانية بولاية صحم، وذلك بالتزامن مع احتفالات السلطنة بيوم المرأة العمانية، بهدف التعريف بحقوق المستهلكين ونشر الثقافة الاستهلاكية بين مختلف الشرائح المجتمعية.

وقدم المحاضرة الوليد بن علي البادي رئيس قسم الإعلام بالمديرية، تطرق فيها إلى عدد من المحاور اشتملت على ثقافة التسوّق الرّشيد، والخطوات التي ينبغي اتّباعها عند القيام بعمليّة الشّراء، كما تناول أهمّيّة الحصول على فاتورة الشّراء وأوراق الضّمان وخدمات ما بعد عمليّة الشراء، وتطرق إلى الفرق ما بين السّلع الأصليّة والمغشوشة، والمقلّدة وذلك من خلال عرض نماذج لبعض السّلع التي تم ضبطها أثناء الحملات التفتيشية في أسواق المحافظة. وتأتي المحاضرة في إطار سلسلة من الأنشطة والفعاليات التي تنفذها الهيئة العامة لحماية المستهلك بهدف نشر الثقافة الاستهلاكية الآمنة وتوعية المستهلكين بحقوقهم وواجباتهم.

تعليق عبر الفيس بوك