"التنمية السمكية" بصحار تواصل الحملة الإرشادية البحرية الرابعة

...
...
...

صحار- الرؤية

نظمت دائرة التنمية السمكية بولاية صحار الحملة الإرشادية الرابعة حول الإرشاد البحري بمشاركة موظفي الدائرة؛ حيث تمّ إعداد قارب مجهز بالمعدات الإرشادية من أدوات السلامة البحرية وكتيبات إرشادية وكمية من الثلج.

وانطلقت رحلة الحملة الارشادية من ميناء الصيد البحري بصحار مستهدفة الصيادين أثناء مزاولتهم لمهنة الصيد وتوعيتهم بطرق استخدام أدوات السلامة البحرية وضرورة حملها بالإضافة إلى توضيح خطوات المحافظة على جودة الأسماك من بداية اصطيادها إلى حين بيعها وذلك عن طريق وضعها في صندوق حفظ الأسماك، وكيفية وضع الثلج على الأسماك بالطرق السليمة وتجنبًا لفسادها وتعرضها لأشعة الشمس. كما قام الفريق بتنبيه الصيادين بضرورة مراعاة قوانين الصيد البحري مثل حمل رخصة مزاولة مهنة الصيد بالإضافة إلى رخصة القارب وأيضًا ضرورة وضع الأرقام على جانبي القارب كما قام الفريق بتنبيه الصيادين على ضرورة تجديد رخصهم، وذلك لعدم تعرضهم للمخالفات كذلك ضرورة متابعة أحوال الطقس بشكل دوري لكي لا تعرضهم لخطر الأنواء المناخية أثناء رحلة الصيد.

وتهدف المبادرة إلى توسيع نطاق الإرشاد بعدما كان مقتصرا على الإرشاد المكتبي، إضافة إلى توعية الصيادين بالطرق والقرارات الحديثة التي تهدف لخدمتهم وتعريفهم أيضا بدور الوزارة الأساسي وهو الإرشاد وليس الرقابة.

تعليق عبر الفيس بوك