"أوربك" تنظم معرض القيمة المحلية المضافة لـ"مجمع لوى" بمشاركة رواد الأعمال بالظاهرة

 

عبري - ناصر العبري

نظمت شركة النفط العمانية للمصافي والبتروكمياويات "أوربك" معرض القيمة المحلية المضافة لمشروع "مجمع لوى للصناعات البلاستيكية"، وذلك تحت رعاية معالي الشيخ عبدالله بن علي القتبي مستشار الدولة.

وحضر افتتاح المعرض- الذي أقيم بالمجمع الرياضي بولاية عبري بمحافظة الظاهرة ويستمر لمدة يومين- سعادة الشيخ سيف بن حمير الشحي محافظ الظاهرة، وعدد من المكرمين أعضاء مجلس الدولة وأصحاب السعادة السفراء لكوريا واليابان، وعدد من المسؤولين بالجهات الحكوميّة والخاصة. ويعد المعرض منصّة بارزة لإيجاد شراكات بين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والشركات العاملة في المشروع للتعرّف على فرص الأعمال المرتبطة به. ويأتي تنظيم المعرض بهدف عرض الفرص المتاحة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والتي تقدمها الشركة الهولندية والشركة التايوانية اللتان تعتبران ضمن الشركات المسؤولة عن أعمال الهندسة والتوريد والبناء في وحدات التكسير بالبخار الخاصة بمشروع مجمع لوى للصناعات البلاستيكية. ومن المتوقع أن يزيد هذا المشروع من حجم إنتاج المنتجات البلاستيكية بنحو 1 مليون طن، مما سيوفر لأوربك ما مجموعه 4ر1 مليون طن من البولي إثيلين والبولي بروبلين.

ويتيح المعرض الفرصة أمام المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المحلية للتعرف على فرص الاعمال التي تطرحها شركة "جي اس اي" الكورية وشركة ميتسوي اليابانية. وقال إبراهيم المعمري مدير القيمة المحلية المضافة بالشركة: "انطلاقا من إيماننا العميق بالمسؤولية المهمة في مسيرة الصناعات العمانية وتطوير الأعمال، فقد كان لزاما علينا العمل بكل جد وإخلاص لدفع هذه المسيرة لتتبوأ مكانتها التي تمكنها من المساهمة الفاعلة في بناء اقتصاد عماني متين، لنؤكد استمرارية التزامنا بالشراكة الايجابية مع مجتمع الأعمال في عمان، مستلهمين الأفكار الوقادة والتطلعات البناءة والخطوات العملية المدروسة؛ سعيا لخلق فرص الأعمال في مجال توفير الخدمات والمواد المختلفة بما يوائم ومتطلبات الشركة وقدرات وإمكانيات قطاع الأعمال في السلطنة". وأضاف المعمري أن مشروع مجمع لوى للصناعات البلاستيكية يتكون من أربع حزم أساسية.

من جهته، قال الدكتور هلال بن عبدالله الهنائي مدير عام الخدمات المساندة في تصريح لـ"الرؤية" إن هذا ثاني معرض يتم تنظيمه منذ البدء في مشروع مجمع لوى لصناعات البلاستيكية، مشيرا إلى أهمية المعرض ودوره في تعزيز التعاون بين الشركات المنفذة للمشاريع وبين المهتمين في مجال الأعمال والصناعة.

وقال علي بن صالح الكلباني رئيس فرع غرفة تجارة وصناعة عمان في محافظة الظاهرة: "سعداء جدًا بمثل هذه المشاريع العملاقة وهي تخلق مناخا إيجابيًا وفرصًا استثمارية تشجع فرص الأعمال في محافظة الظاهرة وتوفر وظائف، ومثل هذه المشاريع الكبرى تولد مشاريع صغيرة وتدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة". وأضاف أنّ غرفة الظاهرة تسعى جاهدة لاستقطاب الكثير من المشاريع، موجها الشكر إلى جميع القائمين على المعرض وسعيهم لإيجاد مناخ استثماري جذاب.

تعليق عبر الفيس بوك