مؤسسة الزبير تدعم فرقة الرستاق في المهرجان المسرحي الأول

 


 
 

مسقط – الرؤية

 

تدعم مؤسسة الزبير فرقة الرستاق المسرحية في المهرجان المسرحي الأول الذي يقام في كلية العلوم التطبيقية بولاية الرستاق خلال الفترة من 3 وحتى 10 نوفمبر.  ويشمل الدعم تبني جوائز التمثيل التي ستقدم في نهاية المهرجان الذي يشارك فيه 8 فرق مسرحية 6 منها من سلطنة عمان وفرقة من كل من البحرين والجزائر، بحضور مجموعة من فناني المسرح من مُختلف أنحاء الوطن العربي. 

ويأتي الدعم في إطار إستراتيجية المؤسسة ورؤيتها في دعم الشباب العُماني وتمكين المشهد الثقافي من الرقي والتَّقدم بمواهبه العمانية الشابة وتهيئة المناشط الملائمة لممارسة هواياتهم وتمكينهم من استثمار أوقاتهم بممارسات الأنشطة الثقافية التي تعود عليهم وعلى مجتمعهم بالنفع والفائدة.
وتمَّ تشكيل لجنة لقراءة النصوص برئاسة الفنان سعود الدرمكي. وتم قبول مشاركة فرقة تواصل وفرقة الصحوة وفرقة السلطنة للثقافة والفن وفرقة مسرح مزون وفرقة صلالة ومشاركة فرقة جعلان المسرحية في حفل اختتام المهرجان خارج إطار المسابقة، كما ستشارك فرقة أوال من مملكة البحرين وفرقة جمعية آفاق للفنون الدرامية من الجزائر بعرض كوميدي أيضًا، وبذلك يكون عدد الفرق المشاركة ثمان فرق محلية وخليجية وعربية.

 
وقال إبراهيم بن عبد الله السالمي مدير الاتصالات المجتمعية بمؤسسة الزبير إنّ المؤسسة تولي اهتماماً واسعًا بدعم الأنشطة الثقافية في مجتمعنا العُماني والذي يأتي في إطار حرص المؤسسة على المساهمة في دعم الفرق الأهلية في مختلف المسابقات والفعاليات التي تقيمها وبخاصة التي تتعلق بالجانب الثقافي، مشيرًا إلى أنّ النشاط المسرحي في السلطنة يشهد في الآونة الأخيرة حراكا مجتمعيا يشهد إقبالاً كبيرًا من مختلف فئات المجتمع كما أنه يُسهم في استغلال أوقات الشباب بما يعود بالمنفعة عليهم وعلى مواهبهم، لذا وفي إطار مسؤولية مؤسسة الزبير المجتمعية تأتي أهمية دعم مثل هذه الأنشطة والفعاليات من أجل المساهمة في تنمية الحراك الثقافي في المجتمع العماني.

وأضاف أن مؤسسة الزبير حرصت في العامين المنصرمين على تنويع مكامن الدعم للشباب العُماني لتمكينه من صناعة مستقبله ولا سيما في مجال صقل المواهب الفنية والإبداعية، وتعزيز قدراتهم بما يمكنهم من المساهمة الفاعلة في تنمية مجتمعنا العُماني في المجال الثقافي بصورة عامة، فمع مجموعة من المُبادرات المجتمعية التي أطلقتها المؤسسة في الجانب الثقافي كانت حريصة على تنويع الدعم في مختلف المجالات الثقافية فيما يتعلق بالفرق الأهلية التطوعية في المشهد الثقافي ومن ضمنها فرقة الرستاق المسرحية التي تقوم بجهد ملموس في مجال المسرح، ونأمل أن يعود هذا الدعم بالفائدة على الشباب المشارك في المهرجان المسرحي وعلى الفرق المشاركة بصفة عامة.

وقال محمد المعمري رئيس فرقة الرستاق المسرحية: نشكر مؤسسة الزبير على اهتمامها بدعم أنشطة فرقة الرستاق المسرحية والذي يأتي في إطار حرصها على تعزيز الشراكة المجتمعية، مشيراً إلى أنَّ الدعم يُساعد الفرقة على تنظيم الفعالية والتي يُشارك فيها عددٌ من الفرق المسرحية في دول الخليج العربية والوطن العربي.

 

تعليق عبر الفيس بوك