مبادرة "اقرأ" من مؤسسة الزبير تدشن 3 مكتبات بمستشفى عبري

 

عبري - الرؤية

واصلت مُبادرة "اقرأ" بمؤسسة الزبير توسيع نطاق افتتاح مكتباتها بالأماكن العامة التي تدعم الكاتب والكتاب العماني حيث حطت رحالها هذه المرة في مستشفى عبري بمُحافظة الظاهرة.

وتأتي هذه المبادرة من ضمن مبادرات لجنة التواصل الاجتماعي بمؤسسة الزبير لتشجيع المجتمع على القراءة لما لها من أهمية في زيادة الوعي الثقافي بالمجتمعات، ونشر الإنتاج العماني والتعريف بالكتاب والأدباء العمانيين، ودعم انتشار مؤلفاتهم للوصول إلى أكبر شريحة من القرّاء. وقامت مبادرة "اقرأ" بالتعاون مع إدارة مستشفى عبري باختيار ثلاثة أماكن يكثر فيها المراجعون بالمستشفى من أجل وضع المكتبات الثلاثة لتكون قريبة من المراجعين لاستثمار أوقات انتظارهم في القراءة لتعم الفائدة من وجود المكتبات بالمستشفى.

وتعد مبادرة "اقرأ" واحدة من المبادرات المجتمعية التي تشرف عليها لجنة التواصل الاجتماعي بمؤسسة الزبير المكونة من مجموعة من الشباب العمانيين المتطوعين والذين لهم دور كبير في مجال العمل التطوعي الاجتماعي في مختلف المجالات. ولقد شهدت هذه المبادرة ردود أفعال جيدة من قبل الجميع وبخاصة العاملين في الحقل الطبي بالإضافة إلى فئة الشباب والكتاب والأدباء كما قام بعض الكتاب العمانيين بالتواصل مع المؤسسة حتى تكون كتبهم من ضمن الكتب الموجودة في مبادرة "اقرأ".

وحول هذه المبادرة، قال الكاتب الروائي يعقوب الخنبشي عضو لجنة التواصل الاجتماعي بمؤسسة الزبير إنّ مؤسسة الزبير تسعى في الفترة الحالية إلى دعم الكتّاب العُمانيين من خلال نشر كتبهم في مختلف الأماكن العامة التي يقصدها الكثيرون ومنها مستشفيات السلطنة، كما أنها تهدف إلى نشر ثقافة القراءة والمطالعة لدى مختلف فئات المجتمع. مشيرًا إلى أنّ هذه المبادرة لقيت اهتمامًا واسعًا من مختلف شرائح المجتمع، وإننا في لجنة التواصل الاجتماعي بمؤسسة الزبير نسعى قدر الاستطاعة لتوفير الكتب في مختلف المستشفيات الكبرى في السلطنة من أجل مساعدة المراجعين في المستشفيات على قضاء أوقات الانتظار في قراءة بعض الكتب المتنوعة التي توفرها المكتبة. مشيرا إلى أنّ المكتبة تحتوي بين جنباتها العديد من كتب الشعر والقصص والدراسات، متمنياً أن تحقق هذه المبادرة أهدافها.

ومن جانبه، أكد إبراهيم بن عبد الله السالمي مدير الاتصالات المجتمعية بمؤسسة الزبير أنّ مؤسسة الزبير تولي اهتماماً واسعًا من خلال استراتيجيتها ورؤيتها في تحقيق المسؤولية المجتمعية دعم المشهد الثقافي بالسلطنة، ومن ذلك المنطلق تبنت تشكيل لجنة التواصل المجتمعي من رحم المجتمع للوصول إلى المبادرات الأولية التي يحتاجها مجتمعنا العماني في كل مجال، فكانت مبادرة "اقرأ" هي نتاج إحدى مبادرات اللجنة في تعزيز ثقافة القراءة والمطالعة الأدبية التي تهدف إلى نشر الكتب العمانية في مختلف المواقع التي يرتادها الجمهور. ولفت إلى أنّ هذه المبادرة حققت منذ بدايتها صدى واسعاً من قبل الجمهور؛ حيث شهدت إقبالا كبيرًا في مختلف المواقع. مؤكدًا بأن هذه المبادرة سوف تواصل جهودها من أجل نشر المكتبات المختصة بالكتّاب العمانيين في مختلف الأماكن العامة حتى تتمكن من الوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من المجتمع العماني. متمنياً أن تحقق هذه المكتبات الأهداف المرجوة منها وهي تشجيع الجميع على القراءة، واستغلال أوقات الانتظار بما يعود عليهم بالمنفعة.

وأشاد الدكتور ناصر بن حماد العزري مدير مستشفى عبري بهذه المبادرة، معبرًا عن شكره لمؤسسة الزبير. وقال إنّ هذه المكتبة تحتوي بين جنباتها أنواعاً مختلفة من الكتب سواء كان في الشعر والأدب والقصة القصيرة أو في مجال الدراسات وغيرها من فنون الكتابة حتى تستسهدف مختلف شرائح القراء واهتماماتهم.

 

تعليق عبر الفيس بوك