"الاختصاصات الطبية" يختتم المشاركة في الندوة السنوية لمركز السلطان قابوس العالي بواشنطن

 

مسقط - الرؤية

شارك المجلس العُماني للاختصاصات الطبية في فعاليات الندوة السنوية لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم، والتي جاءت هذا العام بعنوان "تعزيز الصحة عبر دورة الحياة.. دروس وفرص مُتبادلة في عُمان والولايات المُتحدة"؛ حيث أقيمت الفعالية في جامعة فيرجينيا الأمريكية خلال الفترة من 26-27 أكتوبر الجاري.

وشارك في الندوة عددٌ من المُتحدثين الدوليين فيما يخص القطاع الصحي ونظام العناية الصحية بمختلف الجوانب خلال ثلاث جلسات رئيسية. وحضر معالي الدكتور أحمد بن مُحمد السعيدي وزير الصحة رئيس مجلس أمناء المجلس العماني للاختصاصات الطبية، الندوة كمتحدث رئيسي. فيما قدم الدكتور عبد الله بن علي المنيري رئيس قسم الدراسات والبحوث بالمجلس العماني للاختصاصات الطبية، عرضاً مفصلاً عن أنشطة وبرامج ودور المجلس بالسلطنة. وقام الوفد بزيارة جامعة فيرجينيا ميدانياً واجتمعوا برئيس الجامعة ومختلف المسؤولين لبحث سبل التعاون فيما يخص الجانبين. وشارك في الندوة عدد من المتحدثين العمانيين من وزارة الصحة ومستشفى جامعة السلطان قابوس.

وتستمر زيارة الوفد إلى الولايات المتحدة الأمريكية حتى يوم الأربعاء المقبل، وذلك لزيارة بعض المؤسسات الطبية كمؤسسة "نيو إنوفاشن" في ولاية بنسلفينيا ومؤسسة "ميناكير" في شيكاغو بالولايات المتحدة الأمريكية. وتعد "ميناكير" مؤسسة استشارية في مجال الخدمات الطبية وتطوير البرامج السريرية والتدريب المرخص من قبل إدارة التنظيم المهني.

ويترأس وفد المجلس سعادة الدكتور هلال بن علي السبتي الرئيس التنفيذي للمجلس العماني للاختصاصات الطبية ويرافقه كل من الدكتور عبد الله بن علي المنيري رئيس قسم الدراسات والبحوث، وخالد بن سيف العبري القائم بأعمال رئيس قسم العلاقات الدولية.

وتأتي هذه الزيارات بهدف الاستفادة من الأنظمة المُتبعة في رفع أداء التدريب الطبي في المجلس، وكل ما يتعلَّق بالابتكار والبحوث العلمية الممنهجة والمساهمة في ذلك، وتوطيد أطر التَّعاون من أجل إيفاد الأطباء العمانيين للتدرب في تلك الدول، وما يرتبط أيضاً بتوفير المصادر الطبية المتخصصة والتي من شأنها إثراء المكتبة الطبية الإلكترونية في المجلس.

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك