اليوم.. إزاحة الستار عن معرض عمان للامتياز التجاري "الفرانشايز"

 

مسقط - العمانية

تنطلق اليوم الأحد أعمال معرض عمان للامتياز التجاري "الفرانشايز"، والذي تنظمه شركة النمر الدولية لتنظيم وإدارة المعارض ويستمر لمدة يومين، ويرعى حفل افتتاح المعرض سعادة سعيد بن صالح الكيومي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان.

ويعد نظام الامتياز التجاري والمعروف عالميًا باسم (الفرنشايز)، من أضمن وأنجح الأنظمة التجارية الحالية فنظام الفرنشايز يساعد على رفع نسبة نجاح المشاريع بنسبة تصل إلى أكثر من 80 بالمائة بما يضمن نجاحها وذلك لانخفاض نسبة المخاطرة، وبالتالي فهو أفضل وسيلة للشباب الذي يرغب في الالتحاق بقطاع الأعمال ويؤسس مشروعا خاصا ناجحا وبرأسمال صغير. كما أنه نظام مثالي؛ حيث يقدم المشاريع والأفكار الناجحة إضافة إلى خبرات القائمين عليها وطرق التشغيل والتسويق، وهو ما يعني نسبة عالية لامتلاك مشروع ناجح.

وقال سالم بن عمر الهاشمي رئيس مجلس إدارة شركة النمر الدولية لتنظيم المعارض إن معرض ومؤتمر عمان للامتياز التجاري (الفرنشايز) يأتي تماشيًا مع الخطط الحكومية الرامية لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتنويع مصادر الدخل القومي وتحريك عجلة الاقتصاد وذلك من خلال إتاحة فرص العمل لرواد ورائدات الأعمال العمانيين. وأضاف أن المعرض يهدف إلى رفع القدرات التنافسية للمشروعات العمانية في مختلف القطاعات الواعدة لتمكينها من منافسة المنتجات الأجنبية في السوق المحلية والأسواق الدولية وتوسيع مجالات الاستثمار ودعم المبادرات المستمرة من الجهات الحكومية والتي من شأنها تعزيز روح ريادة الأعمال وتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة؛ حيث سيجمع المعرض أكبر عدد من المؤسسات المحلية والدولية التي ستقدم فرصًا تجارية واستثمارية متنوعة لرواد ورائدات الأعمال العمانيين الراغبين ببدء مشاريعهم الخاصة أو تصدير علاماتهم التجارية للعالمية مما سيُساهم بجدية في النهوض بواقع قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة وزيادة مساهمتها في الاقتصاد الوطني.

وأشار إلى أنَّ المعرض سيشكل منصة استثمارية لرجال وصاحبات الأعمال العمانيين وكذلك المستثمرين الأجانب المقيمين بالسلطنة، معربًا عن أمله في أن يكون معرض عمان للامتياز التجاري (الفرنشايز) نقطة انطلاقة جديدة لنظام الفرنشايز في سلطنة عُمان، متمنيًا أن يكون هنالك تعاون أكبر من الجهات الحكومية والخاصة في النسخ المُقبلة للمعرض لما فيه المصلحة العامة.

تعليق عبر الفيس بوك