بالصور.. عملية جراحية لطفل علق لسانه بقارورة المياه المدرسية

...
...
...
...
...

 

أمضى طفل أمريكي 4 أيام في العناية المركزة بعدما علق لسانه في فوهة عبوة مياه بلاستيكية وتعذّر استخراجه بكل الوسائل الممكنة، وعمدت والدته إلى نشر الصور لتوعية الآباء بمخاطر شرب الأطفال من قوارير المياه البلاستيكية المنتشرة بالأسواق.

وأفادت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية أن الطفل الأمريكي ترونتون ميكولا (9 أعوام) من ولاية تكساس كان يحتسي المياه في مدرسته الابتدائية من قارورة المياه البلاستيكية وعلق لسانه في فوهة القارورة مما استدعى تدخل الممرضات لسحبها من فمه.

وبالرغم من محاولة سحبها باليد ثم نزعها بالكماشة لكن لسان الطفل بدأ يتضخم من شدة الضغط لدرجة أثر على قصبته الهوائية، وبدأ يواجه صعوبة بالتنفس، فنقل إلى المستشفى لاستخراج القارورة من فمه بواسطة عملية جراحية.

وأفادت الصحيفة أن الطفل الأمريكي تعرّض لإصابات مروّعة في فمه من شدة الورم وأخضع للمراقبة المشددة في غرفة العناية المركزة لمدة أربعة أيام متواصلة إلى أن بدأ يتعافى تدريجياً ويتضاءل الورم تدريجياً من لسانه.

ونشرت الأم توانا صور وجه طفلها في المستشفى قبل العملية الجراحية وتسليط الضور على فمه من أجل توعية الآباء من خطورة شرب الأطفال من قوارير المياه البلاستيكية، فيما اتهمت إدارة المستشفى بالتقصير بسبب عدم نقل طفلها على الفور إلى الطوارىء.

تعليق عبر الفيس بوك