زئير المحركات تشعل منافسات "ريدبل كار بارك" دريفت.. غدا

 

مسقط – الرؤية

احتضنت ساحة الاستعراض بالجمعية العمانية للسيارات أمس تدريبات المتسابقين استعدادا لخوض منافسات الجولة الثالثة لبطولة "ريدبل كاربارك دريفت" غدا الجمعة ( 7 م) بمشاركة 16 متسابقا، فيما يصل اليوم الخميس إلى السلطنة بطل رياضة المحركات اللبناني عبده فغالي حيث سيشرف على التصفيات المحلية لاختيار3 متسابقين من المتسابقين يتأهلون إلى المرحلة الأخيرة من البطولة.

حيث سيمثل السلطنة المتسابقون المتأهلين للنهائيات التي سيشارك بها متسابقين من 11 بلدًا ومن المقرر أن تستضيفها السلطنة شهر ديسمبر المقبل، وذلك بعد أن توج المتسابق علي البلوشي الشهير بـ "لعلوع" بلقب الجولتين الأولى والثانية من المنافسات التي احتضنتها ساحة الاستعراض للدريفت بالجمعية، بينما حجز المتسابق طارق الشيهاني المركز الثاني في الجولتين، وجاء في المركز الثالث بالجولة الأولى المتسابق سامي الشيباني، وتمكن المتسابق هيثم الحديدى من الفوز بالمركز الثالث في الجولة الثانية.

ومن جانبه قال قال لؤي بن جعفر البجالي مديرحلبة مسقط سبيدوي للكارتنج ومشرف رياضة الإنجراف:"بدأت الجمعية العمانية للسيارات مبكرا للتحضير لهذا الحدث الذي يعتبر هام جدا لعشاق رياضة الانجراف حيث قمنا بالعمل على تجهيز الحلبة بوسائل ترفيهية تخدم المتسابقين ومرتادي وزوار الفعالية من الجمهور، كما أطلقنا مسابقات مختلفة عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي مثل مسابقة التصويت في مواقع التواصل، ومسابقة أجمل سيارة دريفت ومسابقة أفضل زي رياضي للمتسابقين المشاركين.

وأكد لؤي في قوله: إن الجولة الأولى والثانية من بطولة الانجراف حظيت بمنافسة قوية بين المشاركين، حيث ارتفع زئير المحركات وغطى الدخان المتصاعد سماء الجمعية مع تفاعل الجمهور الغفير الذي حضر الفعالية."

في البداية يقول صاحب اللقب في الجولة الثانية علي البلوشي الشهير بلعلوع :"اتطلع الى حصد اللقب للمرة الرابعة على التوالي، وقد قمت بتجهيز السيارة من أسبوع، حيث ستكون المنافسة على المركز الاول قوية وحامية، وسيسعى جميع أبطال رياضة الدريفت أن يكونو ضمن قائمة بطولة ريدبل الشرق الاوسط، ونتمنى للجميع التوفيق".  ويقول طارق الشيهاني صاحب المركز الثاني في منافسات الجولة الثانية: "تسير الأمور بطريقة جيدة ووفق ما خططنا له، قمنا بإضافة بعض التعديلات للمحرك وزيادة قوة الأحصنة، وكذلك نظام البترول.

يقول المتسابق فهمي البوسعيدي عن استعداده للبطولة :"من الأمور الهامة للمتسابق أن يكون مؤهلا نفسيًا قبل الدخول السباق، مثلما يؤهل سيارته، وفي هذا السياق أود التأكيد أنني لديّ الجاهزية الكاملة على المستويين، كما قمت بتجهيز السيارة بكافة الوسائل التي تؤهلها لدخول المنافسات وذلك للهيكل الداخلي والمياكانيكي والشكل الخارجي، لاسيما وأنّ بطولة "الريد" بل أحد أكبر البطولات في الشرق الأوسط، وتعتبر تلك المنافسات هي المرة الثانية التي اتأهل بها لبطولة "الريد بل" واتطلع الوصول إلى مراكز أكبر".

ويقول محمد الصوافي :"أدخل السباق بسيارة جديدة كليًا، وقمت بتجربتها السبت الماضي.. وذلك لتلافي أي مفاجآت أثناء السباق الذي سيشهد منافسات شرسة يتطلع فيها الجميع لأن يكون أحد المؤهلين".

محمد العاصمي يقول :"نحن على استعداد كامل لدخول المنافسات، وقمنا بإضافة الكثير من التعديلات على السيارة.. لكنني كنت في حاجة إلى المزيد من التدريبات لأنني توقفت عن المشاركات لفترة طويلة، لذا أتطلع أن أقوم بإنهاء الجولة بمستوى جيد على الحلبة وأن يكون لعنصر الخبرة دور في التأهل والوصول للنهائيات الكبرى".

رفعت اليحيائي يقول:" نعد الجمهور والمتابعين بأداء قوي واستعراض مميز، ونتطلع إلى المزيد من التشجيع الذي يدفعنا إلى تقديم أفضل ما لدينا من مهارات".

وكانت الجمعيّة العمانية للسيّارات قد أطلقت مسابقة على مواقع التواصل الاجتماعي عبر نشر صور المتسابقين في بطولة "ريد بل كار بارك دريفت" للموسم الجاري، وتنافس السائقون للتفاعل مع المتابعين من عشاق رياضة المحركات للحصول على أكبر عدد من المتابعين للفوز بجائزة مقدمة من الجمعية العمانية للسيارات، وذلك كخطوة في إطار العمل على نشر ممارسة رياضة المحركات الآمنة في السلطنة.

ويشارك في منافسات الجولة الثالثة كل من عبدالله مراد البلوشي، وسعيد الحارثي، وطارق الشيهاني، وعلي الشيهاني، وسامي الشيباني، وعلي البلوشي، وهيثم الحديدي، وخلفان الجابري، ومحمد العبري، وزكريا العامري، وعبدالله المعمري، وفهمي البوسعيدي، وإبراهيم العزري، ومحمد الصوافي، ورفعت اليحيائي، ومحمد العاصمي.

 

تعليق عبر الفيس بوك