"حماية المستهلك" تطلق حملة استدعاء لسيارات مرسيدس بنز وتوعي طالبات صحار وبركاء

 

 

مسقط - الرؤية

أطلقت الهيئة العامة لحماية المستهلك مؤخراً بالتعاون مع شركة الزواوي للتجارة حملة استدعاء لعدد 308 سيارات مرسيدس بنز (GLK) و (C-Class)، طرازات 2008- 2009، وذلك بداية من 25 أكتوبر 2016.

يعود سبب الاستدعاء إلى احتمالية تعطل عمل وحدة التحكم في نظام الوسائد الهوائية في فئة C-CLASS وفئة GLK (قاعدة 204) وعدم عملها بالشكل المطلوب، وعليه ستقوم شركة الزواوي التجارية بفحص وحدة التحكم لنظام الوسائد الهوائية واستبدالها إذا لزم الأمر في كافة المركبات المتأثرة كإجراء احترازي، وستستغرق زيارة الورشة وفحص المركبة ووحدة التحكم لهذا النظام حوالي ساعتين من الزمن.

من ناحية أخرى نظّمت المديرية العامة لحماية المستهلك بمحافظة شمال الباطنة محاضرتين توعويتين بعنوان "السلع المخالفة في الأسواق" لطالبات بولاية صحار بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، قدمت المحاضرة الأولى نعيمة بنت سعيد الجهورية بمدرسة الحكمة وتناولت نبذة تعريفية عن أهم أهداف حماية المستهلك، واختصاصاتها، موضحة التعريف بسياسة الاستبدال والاسترجاع، كما تطرقت لحقوق وواجبات المستهلك، وثقافة التسوق الرشيد.

أمّا المحاضرة الثانية فقدمتها ثرياء بنت سعيد البادية بمدرسة أم عمارة للتعليم الأساسي عرفت فيها طرق المقارنة بين السلع الأصلية والمقلدة والمخالفة للمواصفات والمقاييس العمانية.

وفي نفس السياق استقبلت إدارة حماية المستهك ببركاء مجموعة من طالبات مدرسة أسماء بنت النعمان للتعليم الأساسي للبنات وذلك في إطار تعزيز التعاون بين الهيئة العامة لحماية المستهلك، ومختلف المؤسسات في السلطنة والتي من شأنها الإسهام في إيصال رسالة الهيئة التوعوية ودعم الأهداف التي تسعى لتحقيقها.

حيث قامت الطالبات خلال الزيارة بالتعرف على معرض السلع المقلدة والمغشوشة الموجودة بمقر الإدارة، كما قام قسم الإعلام بالإدارة بتعريف الطالبات بأهم الضبطيّات التي قامت بها الهيئة خلال مسيرة عملها.

يذكر أنّ هذه الزيارات تأتي بشكل دوري ضمن خطة الإدارة لتعزيز الدور التوعوي الذي تقوم به في نشر ثقافة الاستهلاك وتوعية المستهلكين بحقوقهم التي كفلتها لهم القوانين والتشريعات.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك