"دايكن" تتعاقد على إمداد "السكن الدائم للمقاولين" في الدقم بأول نظام تكييف يتسم بالكفاءة وتوفير الطاقة

 

مسقط - الرؤية

أعلنت دايكن وشركة مسقط للإلكترونيات، قسم التكييف (موزع مكيفات دايكن من النوع DX وVRV) عن إبرام عقد لتنفيذ أعمال التبريد والتدفئة وتكييف الهواء لمشروع السكن الدائم للمقاولين بالدقم، مع كل من هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وشركة النهضة للخدمات.

ويشمل العقد توريد وتركيب وحدات تكييف تبلغ سعتها حوالي 9900 طن تبريد باستخدام أول مكيف يعمل بالضاغط العاكس وغاز التبريد R-32 في منطقة الخليج. وتنظر شركة النهضة للخدمات بعناية إلى استقدام أحدث التقنيات التي تعمل على تحسين البيئة بصورة مستدامة في مشروعها الرائد بالدقم. وتساهم بعض التقنيات مثل استخدام سماد المخلفات الغذائية وتجهيزات الإضاءة من نوع LED واستخدام المياه المعاد تدويرها في ري المسطحات الخضراء في تحقيق أهداف الشركة والتي لا تضر بالإنسان أو البيئة.

وقال مايك دي بوديستا مدير المشاريع في شركة النهضة للخدمات: "وحدات تكييف دايكن التي حصلنا عليها من خلال شركة مسقط للإلكترونيات تعمل بنظام الضاغط العاكس (Inverter) الذي أثبت عملياً أنه يعمل على خفض استهلاك الطاقة بشكل كبيرعلى المدى الطويل. وإن استهلاك الطاقة عن طريق المكيفات في القرى السكنية يبلغ حوالي 65 في المئة من إجمالي الطاقة المستخدمة، لذلك فإنّ الاستثمار في هذه الوحدات ذات الأداء العالي يخلق الادخار الحقيقي على المدى الطويل عن طريق خفض تكاليف التشغيل لرجال الأعمال، وكذلك يقلل من إنتاج الكربون".

وقال جيجو باول مدير عام شركة مسقط للإلكترونيات- قسم التكييف: "تفخر شركتنا بأن تكون مساهماً رئيسيا في هذا المشروع المرموق بالدقم - أكبر مشروع من نوعه في السلطنة - عندما يتم تشغيله.

وتعد حلول شركة مسقط للإلكترونيات الكهربائية والميكانيكية السلسة والمتكاملة، ومهارات إدارة المشاريع المتفوقة والمثيرة للإعجاب، وكذلك التنفيذ في الوقت المحدد، المفتاح الحقيقي لتحقيق هذا الإنجاز، ومازال العمل جاريا في المشروع وفق المخطط الزمني له.

ويقدم المزيج الفريد من R32 وتكنولوجيا العاكس في مكيفات هواء دايكن، للمستخدمين الفرصة للاستفادة من كفاءة الطاقة الرائدة في فئتها والتي يمكن أن توفر ما يصل إلى تحقيق وفورات من الطاقة تصل إلى نسبة 50 في المئة مقابل النظم التي لا تعمل بنظام العاكس، مع هذا التصميم الأنيق للوحدات وتوفير التبريد الفائق فإنه لا يضر بالبيئة.

يشار إلى أنّ "دايكن" هي الشركة الرائدة عالمياً في مجال تكييف الهواء (التبريد والتدفئة والتهوئة) مع خبرة أكثر من 90 عاماً وأكثر من 60 ألف موظف حول العالم. وتختص في تصنيع ودعم وبيع وتقديم خدمات ما بعد البيع لأجهزة التبريد والتدفئة والتهوية وتكييف الهواء وغازات التبريد وغيرها من المواد الكيميائية، فضلا عن المنتجات الهيدروليكية. يقع المقر الرئيسي لشركة "دايكن" في أوساكا، اليابان، ولها أكثر من 80 مرفقا للإنتاج العالمي، وتباع في أكثر من 145 بلداً حول العالم.

وتقدم "دايكن" الشرق الأوسط وإفريقيا خدمات البيع والصيانة لجميع معدات وأنظمة تكييف الهواء في كافة دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وإفريقيا.

وشركة مسقط للإلكترونيات هي الموزع الرسمي لمكيفات الهواء "دايكن" من النوع في سلطنة عمان. وترتبط مع شركة دايكن للصناعات المحدودة، اليابان لأكثر من 35 عاماً وتقدم الحلول المتكاملة لتكييف الهواء للمواطنين والمقيمين في السلطنة. ومسقط للإلكترونيات هي التي غرست بذور التكنولوجيا المبتكرة في السلطنة، ومستمرة في تحدياتها ضد ظاهرة الاحتباس الحراري والاستدامة من خلال تقديمها منتجات عالية الكفاءة من الوحدات المنفصلة التي تعمل بضاغط متغير السرعات باستخدام غاز R-32 غير الضار بطبقة الأوزون.

تعليق عبر الفيس بوك