المشاركون في المؤتمر السابع لرؤساء المحاكم العليا العربية يشيدون بمسيرة التنمية العمانية

السيد فهد: السلطنة حريصة على دعم العمل العربي المشترك وتطوير المنظومة القضائية

 

 

 

مسقط - العمانية

 

استقبل صاحب السُّمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء  لشؤون مجلس الوزراء أمس أصحاب المَعالي والفضيلة والسَّعادة رؤساء الوفود المُشاركين في المؤتمر السابع لرؤساء المحاكم العليا بالدول العربية الذي تستضيفه السلطنة.

وبعد أن رحَّب بالضيوف، أكد سُّموه حرص السلطنة بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- أعزه الله- على مواصلة دعم العمل العربي المُشترك وتعزيز المسيرة القانونية والقضائية خدمة للمصالح العليا للدول العربية. وقال سموه إنَّ هذا المؤتمر يكتسب أهميته من طبيعة هذه المرحلة التي تقتضي تبادل وجهات النظر وتوحيد الرؤى حول سبل تطوير القوانين والتشريعات بما يتناسب والارتقاء بالعمل القضائي. وأشار صاحب السُّمو السيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء إلى أنَّ السلطنة تمضي قدمًا في تطوير المنظومة القانونية والقضائية والاهتمام بتأهيل وتدريب الكفاءات لاستيعاب المستجدات وتلبية متطلبات التطور الاجتماعي والاقتصادي للبلاد.

من جانبهم، أعرب رؤساء المحاكم العليا عن تمنياتهم الطيبة للمقام السامي- أبقاه الله- داعين المولى سبحانه وتعالى لجلالته بمزيد من التوفيق في مسيرة النماء والتطوير التي تشهدها البلاد، مُشيدين بما وفرته السلطنة لهم من وسائل لإنجاح هذا المؤتمر والخروج بنتائج إيجابية.

وتناول اللقاء استعراض سُبل دعم التعاون القانوني والقضائي العربي وتبادل الخبرات لتحسين إجراءات التقاضي وإيجاد الحلول المناسبة للتغلب على معوقات مسيرة العدالة، وصولاً للتكامل المنشود. حضر المقابلة فضيلة الشيخ الدكتور إسحاق بن أحمد البوسعيدي رئيس المحكمة العليا ونائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء.

تعليق عبر الفيس بوك