الكشف عن 25 صورة تبرز جماليات النخلة على هامش فعاليات مهرجان التمور العمانية

مسقط- العمانية

افتتح مساء أمس معرض مسابقة التصوير الضوئي الذي نظمته وزارة الزراعة والثروة السمكية بالتعاون مع الجمعية العمانية للتصوير الضوئي تحت رعاية سعادة الدكتور أحمد بن ناصر البكري وكيل الوزارة للزراعة.

ويأتي افتتاح المعرض على هامش مهرجان التمور العمانية الرابع 2016 الذي بدأت فعالياته يوم 23 ويستمر إلى 31 من أكتوبر الجاري. ويُعد المهرجان استكمالا لجهود الوزارة نحو التطوير المستمر بقطاع الزراعة، وتوضيح أهمية التمور من الناحية الغذائية والصحية. وحضر حفل افتتاح المعرض عدد من أصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى والمسؤولين من الجهات المنفذة للمسابقة ومن المهتمين بالنخلة والتمور، وذلك بمركزجراند مول مسقط. 

وفي البداية، تم افتتاح معرض الصور الفوتوغرافية والتي جسدتها 25 صورة والتجول بين أروقة المعرض بعدها تم الإعلان عن الفائزين بالمراكز الأولى والتكريم، حيث فاز بالمركز الأول قيس بن أيوب الحجري، وفاز أنس بن محمد الذيب باعمر بالمركز الثاني، وجاء في المركز الثالث سالم بن سلطان الحجري، وفاز كل من عبدالله بن علي الهاشمي وسالم بن عبدالله الحسيني بالجوائز التشجيعية.

وقال سعادة الدكتور أحمد بن ناصر البكري وكيل الوزارة للزراعة إن مسابقة التصوير الضوئي التي تقام بالتعاون مع جمعية التصوير الضوئي للعام الثاني على التوالي هي مبادرة انتهجتها وزارة الزراعة والثروة السمكية  بالتنسيق والتعاون مع ريادة بالتزامن مع مهرجان التمور العمانية الذي يدخل في نسخته الخامسة هذا العام، ويهدف المعرض الى جذب اهتمام شريحة من الشباب المحترفين بالتصوير الضوئي لإبراز جماليات النخلة وإبراز هذه الشجرة بما تحمله من منتجات التمور المتنوعة والمشغولات السعفية ومدى ارتباط الإنسان وعلاقته بالنخلة، وبثها كجانب توعوي لتعزيز علاقة هذا الجيل والأجيال القادمة بهذه النخلة التي تعد ركيزة أساسية في السلطنة، والتأكيد على أهمية النخلة ودورها في منظومة الأمن الغذائي للقطاع الزراعي للسلطنة.  وأضاف سعادته أن من بين أكثر من 200 صورة برزت 25 صورة رائعة من إجمالي الصور المشاركة حملت دلالة واضحة على نجاح الفكرة والإقبال المتزايد للمسابقة من عام 2015 إلى 2016.

تعليق عبر الفيس بوك