بدء أعمال مؤتمر رؤساء الاتحادات الرياضية بالمغرب

 

 الرباط - الرؤية

بدأت في العاصمة المغربية الرباط أعمال مؤتمر رؤساء الاتحادات الرياضية العربية ويستضيف فعالياته الاتحاد العربي للسباحة الذي يترأسه طه بن سليمان الكشري رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني للسباحة بمشاركة رؤساء وممثلي الاتحادات والهيئات والمجالس واللجان الرياضية التابعة لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب التابع لجامعة الدول العربية.

وفي الجلسة الافتتاحية أكد الكشري في كلمته فخر واعتزاز الاتحاد العربي للسباحة باستضافة هذا المؤتمر وأشار إلى اهتمام المجلس الرياضي العربي واتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية بإقامة مثل هذه التجمعات الرامية إلى تطوير الرياضة العربية وإقامة وتفعيل الأنشطة والبطولات الرياضية رغم التحديات والظروف الراهنة في المنطقة.

تضمنت أعمال المؤتمر تزكية الأمير طلال بن بدر آل سعود رئيساً لاتحاد الاتحادات الرياضية العربية لحين انعقاد الجمعية العمومية الأولى للاتحاد وتعيين الأمير فهد بن جلوي وهو أحد الكفاءات الإدارية الرياضية العربية الشابة المعروفة مستشارًا خاصاً للرئيس.

كذلك تقرر في الانعقاد الرسمي للمؤتمر تأجيل اعتماد لائحة النظام الأساسي الموحد للاتحادات الرياضية العربية حتى انعقاد المؤتمر القادم في الفترة ما بعد اختتام دورة التضامن الإسلامي في باكو واختيار اللواء أحمد ناصر والذي يشغل منصبي رئيس اتحاد الاتحادات الرياضية الأفريقية ورئيس الاتحاد العربي للترايثلون لكي يكون مشرفًا على مراجعة لائحة النظام الأساسي الموحد للاتحادات.

كما صدرت توصية بمتابعة برامج وأنشطة الاتحادات الرياضية العربية والعمل على تذليل الصعوبات والتحديات التي تواجهها، مثل اختيار التوقيت المناسب لمشاركة أكبر عدد ممكن وحث الاتحادات الوطنية على المشاركة والدعم الإعلامي والتسويقي وتسهيل إجراءات المشاركة واستخراج التأشيرات وغيرها.

 

تعليق عبر الفيس بوك