انطلاق أعمال الندوة الوطنية حول "الاستخدامات السليمة لتطبيقات الفضاء الخارجي".. الأحد المقبل

 

 

مسقط - الرُّؤية

تنطلقُ، يوم الأحد المقبل، في قاعة عُمان بفندق قصر البستان، أعمال الندوة الوطنية حول "الاستخدامات السلمية لتطبيقات وتقنيات الفضاء الخارجي من أجل التنمية الشاملة"، والتي تنظمها وزارة النقل والاتصالات على مدى يومين.

وسيرعى معالي الدكتور أحمد بن محمد بن سالم الفطيسي وزير النقل والاتصالات افتتاح أعمال الندوة؛ وذلك بحضور عدد من أصحاب السعادة الوكلاء والرؤساء التنفيذين لعدد من الشركات إلى جانب المهتمين والمختصين.

وتهدفُ الندوة إلى بث الوعي حول أهمية الاستخدامات السلمية لتطبيقات تقنيات الفضاء المختلفة ودورها في التنمية الشاملة والمستدامة، بجانب بناء القدرات الوطنية في هذا المجال؛ حيث يأتي تنفيذ أعمال هذه الندوة عبر سلسلة من الورش والندوات نفذتها وزارة النقل والاتصالات ضمن التحضير لمشروع القمر الاصطناعي.

ويُشارك في أعمال الندوة نخبة من الخبراء العالميين في هذا المجال من ست دول؛ تشمل: الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وتركيا والصين واليابان ومنظمة التعاون آسيا-المحيط الهادي للفضاء؛ حيث سيقدم المتحدثون تجاربهم حول الإستخدامات السلمية لتطبيقات الفضاء وأثرها على التنمية الشاملة.

وسيُشارك أيضا في الندوة الوطنية حول الاستخدامات السلمية لتطبيقات وتقنيات الفضاء الخارجي من أجل التنمية الشاملة، خبراء ومتحدثون من السلطنة لعرض التجارب الناجحة لاستخدام تطبيقات الفضاء.

وتتوزع مشاركات المتحدثين حول استخدام وتطبيقات الفضاء في التخطيط والتطوير والتنمية والاتصالات وإدارة الأزمات والكوارث، بجانب مكافحة الآفات والأمراض.

ومن المقرر أن تعرض الندوة التجارب الدولية الناجحة في هذا المجال، والتعرف على العقبات والتحديات التي قد تحول دون الاستفادة من التطبيقات المختلفة لتقنيات الفضاء، والتعرف على الحلول المقترحة للتغلب عليها.

 

تعليق عبر الفيس بوك