وفد سوداني يتعرف على تجربة "سجل القوى العاملة" في التوظيف

 

 

مسقط - الرُّؤية

زار وفد سوداني الهيئة العامة لسجل القوى العاملة؛ حيث كان في استقباله الدكتور يونس بن خلفان الأخزمي الرئيس التنفيذي للهيئة، وعدد من المسؤولين بالهيئة.

وضمَّ الوفد -الذي يقوم بزيارة للسطلنة حاليا- سعادة حسن محمد مختار مصطفى الأمين العام لمفوضية الاختيار للخدمة المدنية القومية من جمهورية السوادن الشقيقة، والوفد المرافق له، بحضور بابكر عمر محمد عمر من المكتب التنفيذي للمفوضية، وعبدالرحمن يوسف أحمد عبدالمطلب من مركز المعلومات بالمفوضية. واطلع الوفد -خلال الزيارة- على آليات والمنهجية التي تنتهجها الهيئة في الخدمات التي تقدمها الهيئة للباحثين عن عمل؛ من حيث التسجيل وتحديث البيانات وحصر القوى العاملة ككل، إلى جانب تفعيل استمارة الميول الوظيفية والمهارات وآلية عملية التنشيط من خلال الرسائل النصية القصيرة. وقامت الهيئة بتقديم عرض مرئي أوضحت فيه الهدف من إنشاء الهيئة واختصاصاتها إلى جانب رؤية الهيئة ورسالتها؛ حيث قام الوفد بجولة في أقسام الهيئة. كما استمع إلى شرح مفصل عن الخدمات التي تقدمها هذه الأقسام، واطلع كذلك على  مستجدات مشروع التسجيل الوظيفي.

وأشاد رئيس الوفد بأهمية المشروع الوظيفي، لا سيما دوره في متابعة الباحثين عن عمل للفرص المتاحة المقدمة من الحكومة والقطاع الخاص بكل شفافية. مشيرا إلى أنَّها تجربة جديرة بالدراسة والتطبيق لما لها من فوائد تخدم الشباب العماني الباحث عن عمل بوجه خاص، وموظفي القطاعين العام والخاص بوجه عام، كما أنها تختزل عدة مراحل في العملية التشغيلية.

تعليق عبر الفيس بوك