سيلتا فيجو يتجاوز "محنة فياريال" ويسحق ديبورتيفو برباعية

 

مدريد- رويترز

تجاوز سيلتا فيجو محنة خسارته الثقيلة أمام فياريال في الجولة الماضية ليسحق ضيفه ديبورتيفو لكورونيا 4-1 في دوري الدرجة الأولى الأسباني لكرة القدم أمس الأحد.

وخسر سيلتا فيجو الأسبوع الماضي 5-صفر على أرض فياريال لكنه هز شباك ديبورتيفو أربع مرات أمس ليتقدم للمركز الثامن برصيد 13 نقطة من تسع مباريات بفارق خمس نقاط عن ديبورتيفو في المركز 17. وسجل إياجو اسباس ثنائية لسيلتا فيجو في الشوط الثاني. وأحرز هدفه الأول من ركلة جزاء بعد مرور ساعة والثاني قبل النهاية بسبع دقائق. وافتتح هوجو مايو أهداف سيلتا بعد 32 دقيقة لكن بعدها بسبع دقائق تعادل راؤول البينتوسا لديبورتيفو. وأعاد اسباس سيلتا فيجو للمقدمة في الشوط الثاني قبل أن يعزز فابيان أوريانا تفوق صاحب الأرض بهدف ثالث ثم يضيف إسباس هدفه الثاني والرابع لفريقه.

من جانبه قال جايزكا جاريتانو، المدير الفني لديبورتيفو لاكورونيا، إن فريقه لم يستحق الخسارة أمام مضيفه سيلتا فيجو. وصرح المدرب عقب المباراة: "إنه يوم سيئ بالنسة لنا، ما علينا فعله هو تقييم المباراة بعيدا عن النتيجة". وأضاف "لم نستحق الخسارة 4-1، إنها نتيجة ثقيلة للغاية". وعن أداء الفريق بالمباراة قال "بدأنا بشكل سيئ لكن أخذنا في التحسن حتى تفوقنا عليهم خلال الشوط الأول وفي جزء من الشوط الثاني، حتى تقدموا علينا 2-1  لم يكن أداؤنا أسوأ من سيلتا". وتابع "لكن سيلتا كان أكثر حسما وأسلوبهم في اللعب من منتصف الملعب إلى الأمام خطير ولا يمكن مقارنته بأسلوبنا".

أما الأرجنتيني إدواردو "توتو" بيريزو مدرب سيلتا فيجو فقال: "إن نتيجة (4-1) التي فاز بها فريقي على ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا ثقيلة للغاية على الخصم". وصرح عقب المباراة: "كان يوما رائعا. النتيجة ضخمة ولكننا فريق سريع للغاية ويستغل الفرص. اجتهدنا لتحقيق الفوز الذي حصده 25 لاعبا وليس 11 فمن غابوا عن المباراة ساهموا في الفوز من خلال الأجواء السابقة في غرف تغيير الملابس". وامتدح المدرب لاعبه إياجو اسباس الذي سجل هدفين من الرباعية قائلا "إنه يعيش هذا الديربي أكثر من أي شخص آخر (كونه من جاليثيا). وسجل هدفين يثبتان قوته كمهاجم". وبفوزه رفع سيلتا رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثامن بفارق الأهداف خلف ريال سوسييداد، فيما تجمد رصيد ديبورتيفو عند ثماني نقاط في المرتبة الـ17.

تعليق عبر الفيس بوك