بدء التحكيم في النسخة الخامسة من جائزة السلطان قابوس للإجادة في الخدمات الحكومية الإلكترونية

 

 

 

64 مشروعا إلكترونيا مقدمة من 38 مؤسسة تنافس على الجائزة

 

 

مسقط - العُمانيَّة

بدأت، أمس، مرحلة التحكيم في النسخة الخامسة من جائزة السلطان قابوس للإجادة في الخدمات الحكومية الإلكترونية للعام 2016، وتستمر 5 أيام، يتم خلالها اختيار المؤسسات المجيدة في تقديم خدماتها الإلكترونية.

ويتنافس في النسخة الخامسة 64 مشروعا إلكترونيا مقدمة من 38 مؤسسة حكومية وخاصة، على أن تعلن النتائج في حفل ختام وتوزيع الجائزة في ديسمبر المقبل. وتشمل فئات الجائزة: فئة أفضل خدمة حكومية إلكترونية (مقدمة للموظفين/ومقدمة للجمهور)، وفئة أفضل خدمة حكومية إلكترونية عبر الهواتف المحمولة (مقدمة للجمهور/ مقدمة للموظفين)، وفئة أفضل خدمة إلكترونية مشتركة.

وتمَّ إضافة 3 فئات جديدة؛ هي: فئة أفضل خدمة داعمة لريادة الأعمال، وفئة أفضل مشاركة إلكترونية في صناعة القرار، وفئة أفضل جهة حكومية في مجال التحول الإلكتروني. وفيما يتعلق بمؤسسات القطاع الخاص فقد تم تخصيص 3 فئات؛ منها فئتان للمؤسسات الكبيرة وهما: فئة أفضل خدمة إلكترونية مقدمة للجمهور العام وفئة أفضل خدمة عبر الهواتف المحمولة، في حين تم تخصيص فئة واحدة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وهي: أفضل خدمة إلكترونية مقدمة للجمهور العام.

وتترأس لجنة تحكيم الجائزة لهذا العام الدكتورة تيريزا باردو من الولايات المتحدة الأمريكية، وتتألف اللجنة من 13 محكما دوليا من مختلف دول العالم كالولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وهولندا والهند والسويد، ومحكمين اثنين من السلطنة؛ حيث تعتمد اللجنة على أفضل المعايير الدولية في تحكيم الجوائز المتخصصة في تقنية المعلومات والاتصالات. وستقوم اللجنة باختيار المشاريع الفائزة في الجائزة لهذا العام، على أن تعلن النتائج في حفل الختام وتوزيع الجائزة والذي من المقرر أن تحتضنه جامعة السلطان قابوس في ديسمبر المقبل.

تعليق عبر الفيس بوك