"حماية المستهلك" بظفار تسترجع أكثر من 132 ألف ريال في الربع الثالث

صلالة – الرؤية

تمكنت حماية المستهلك بظفار ممثلة بقسم الشكاوى من استرجاع أكثر من مائة واثنين وثلاثين ألف ريال عماني لصالح عدد من المستهلكين، حسبما أشار تقرير المؤشرات الإحصائية للربع الثالث من العام الجاري 2016م، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الإدارة في حل الشكاوى التي ترد إليها من المستهلكين بالطرق الودية والتسوية العادلة حفظاً لحقوقهم.

وقال مدير الإدارة علي بن سالم البصراوي إنّ المبالغ المسترجعة توزعت على عدد من القطاعات حسب الشكاوي المقدمة من المستهلكين، حيث تصدر قطاع السيارات وخدماتها هذه القطاعات بإجمالي115,510 ريالات عمانية، يليه قطاع الهواتف وخدماتها بحوالي 4080 ريالا عمانيا، وتم استرجاع 3900 ريال عماني لقطاع خدمات الأيدي العاملة، بينما تم استرجاع حوالي 3200 ريال عماني لقطاع ورش الألمنيوم والحدادة والنجارة، بينما تم استرجاع 1850 ريالا عمانيا لقطاع الساعات والمجوهرات والإكسسوارات، وفي قطاع الأجهزة الكهربائية والإلكترونية تم استرجاع 1775 ريالا عمانيا، يليه قطاع محلات الأثاث والمفروشات حيث تم استرجاع 1650 ريالا عمانيا، بينما تم استرجاع 640 ريالا عمانيا لقطاع المقاولات ومواد البناء، وجاء في المرتبة الأخيرة قطاع خدمات أخرى حيث تم استرجاع 100 ريال عماني.

وتهيب الإدارة بكافة التجار والمزودين وأصحاب المحلات والمؤسسات التجارية الالتزام بقانون حماية المستهلك وغيرها من القوانين واللوائح والنظم المعمول بها حفاظاً على الصالح العام لكافة الأطراف. وتأتي التسويات تأكيداً من الهيئة العامة لحماية المستهلك على قيامها بدورها في مجال حفظ حقوق المستهلكين، والتَّصدي لكل من لا يلتزم بما نصت عليه القوانين والتشريعات الخاصة بحماية المستهلك.

تعليق عبر الفيس بوك